لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Feb 2015 05:06 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات ستصبح أول دولة عربية لا يحتاج مواطنوها تأشيرة لدخول دول شنغن

أكد السفير الإيطالي في الإمارات، أمس الاحد أن الإمارات ستصبح أول دولة عربية يسمح لمواطنيها بالدخول إلى دول أوروبا (منطقة شنغن) من دون الحصول على التأشيرة المسبقة خلال الربيع المقبل. 

الإمارات ستصبح أول دولة عربية لا يحتاج مواطنوها تأشيرة لدخول دول شنغن
وزير الخارجية الإماراتي لعب دورا أساسيا في تقدم الإجراءات التي بدأها الاتحاد الأوروبي لإعفاء الإماراتيين من تأشيرة دخول شنغن

أكد السفير الإيطالي في الإمارات، أمس الاحد أن الإمارات ستصبح أول دولة عربية يسمح لمواطنيها بالدخول إلى دول أوروبا (منطقة شنغن التي تتضمن 22 دولة من دول الاتحاد الأوروبي الـ28) من دون الحصول على التأشيرة المسبقة خلال الربيع المقبل. 

ولفت السفير أن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان لعب دورا أساسيا في تقدم الإجراءات التي بدأها الاتحاد الأوروبي لإعفاء الإماراتيين من تأشيرة دخول شنغن بحسب صحيفة جلف توداي.

 

وأشار السفير جورجيو ستاراس في لقاء جرى خلال افتتاح معرض جلف فود في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، أن هناك مؤشرات قوية من العاصمة البلجيكية بروكسل، مقر الاتحاد الأوروبي، لكي تصبح الإمارات أول دولة عربية بإمكان مواطنيها السفر إلى دول منطقة (شنغن) من دون الحصول على التأشيرة المسبقة، وقال إن الإجراءات بهذا الخصوص لاتزال جارية، متوقعاً الانتهاء منها قريباً خلال فصل الربيع المقبل.

ويقدر ستاراس أن عدد الزوار القادمين من الإمارات لحضور «إكسبو ميلانو»، سيكون كبيرا جدا مع الإعفاء من التأشيرة المسبقة، مشيراً إلى «النمو الكبير لعدد تأشيرات السفر الصادرة من الدولة لزيارة إيطاليا، التي وصلت إلى نحو 35 ألف تأشيرة سنوية من دبي، و12 ألفاً من أبوظبي»، وبيّن أن «الإمارات سجلت نمواً بنسبة 15% في عدد التأشيرات الصادرة خلال العامين الماضيين».