لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Feb 2015 02:05 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي تتطلع لإستقبال نحو 425 ألف سائح على متن 115 سفينة خلال العام الجاري

قال حمد بن مجرن المدير التنفيذي بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اليوم إن الإمارة تتطلع لإستقبال نحو 425 ألف سائح على متن 115 سفينة خلال العام الحالي.

دبي تتطلع لإستقبال نحو 425 ألف سائح على متن 115 سفينة خلال العام الجاري
قال حمد بن مجرن المدير التنفيذي بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اليوم إن الإمارة تتطلع لإستقبال نحو 425 ألف سائح على متن 115 سفينة خلال العام الحالي.

وام - إستقبل رصيف سفن الرحلات السياحية في ميناء راشد بدبي 358 ألف راكب عبر 94 سفينة سياحية خلال العام الماضي.

وذكر حمد بن مجرن المدير التنفيذي بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اليوم إن الإمارة تتطلع لإستقبال نحو 425 ألف سائح على متن 115 سفينة خلال العام الحالي .. وأعرب عن ثقته بأن هذا الهدف يمكن تحقيقه بفضل التسهيلات والمنشآت التي توفرها دبي وفق أرقى المعايير العالمية.

وأفاد ابن مجرن تصريح صحافي له اليوم بأن موسم السياحة البحرية في دبي سجل نشاطاً قياسياً في الشهر الماضي حيث استقبل ميناء راشد أكثر من 30 سفينة سياحية على متنها ما يزيد على 150 ألف سائح بينها 26 سفينة من أربعة خطوط بحرية رائدة.

وأضاف أن ميناء راشد استقبل خمس سفن سياحية بحرية دفعة واحدة مرتين خلال شهر يناير الماضي في خطوة هي الأولى من نوعها حيث يستقبل الميناء عادة سفينتين فقط .. فضلاً عن السفينة العملاقة "كونرادز كوين ماري 2" التي تعد أضخم سفينة تستضيفها مياه منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشهدت دبي في يناير الماضي زيارات لبعض أشهر السفن السياحية العالمية بما فيها "كوستا" و"عايده" و"تي يو أي" و"إم إس سي" و"كونراد" و"فونيكس ريزين" و"فريد أولسن" و"هولاند أمريكا" حيث نظم قسم السياحة البحرية بالدائرة إحتفالات ضخمة للترحيب بالسائحين القادمين من مختلف أنحاء العالم ضمت عروضاً فنية وفاعليات حية ومسلية.

وأكد ابن مجرن أن دبي حققت نجاحات كبيرة على صعيد السياحة البحرية.

مشيراً إلى أن دائرة السياحة تتطلع إلى المزيد من الإزدهار والنمو خلال ما تبقى من موسم 2014/ 2015.

ويوفر قطاع السياحة البحرية في دبي رحلات منتظمة مميزة انطلاقاً من الإمارة لمدة خمس ليال أو سبع ليال أو 14 ليلة إلى وجهات مختلفة في منطقة الخليج.

كما يمكن الإنطلاق برحلات دولية من دبي أيضاً حيث تتاح للمسافرين فرصة الإستمتاع بمجموعة واسعة من التسهيلات والمنشآت الراقية خلال هذه الرحلات بما في ذلك خيارات عديدة من المطاعم والألعاب الرياضية والفعاليات والنشاطات المسلية والممتعة التي تلبي إهتمامات وتطلعات جميع أفراد العائلة على إختلاف أعمارهم.

ويمكن حجز الرحلات البحرية المنطلقة من دبي عبر المواقع الإلكترونية التابعة للخطوط البحرية السياحية المعنية أو عبر وكالات السفر البارزة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.