لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Feb 2015 09:53 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي مول يتصدر الوجهات السياحية العالمية باستقباله 80 مليون زائر خلال 2014

أعلنت "إعمار مولز عن تبوأ "دبي مول" صدارة الوجهات السياحية الأكثر استقطاباً للزوار في العالم للعام الرابع على التوالي مع استقباله أكثر من 80 مليون زائراً خلال عام 2014.

دبي مول يتصدر الوجهات السياحية العالمية باستقباله 80 مليون زائر خلال 2014

أعلنت "إعمار مولز عن تبوأ "دبي مول" صدارة الوجهات السياحية الأكثر استقطاباً للزوار في العالم للعام الرابع على التوالي مع استقباله أكثر من 80 مليون زائراً خلال عام 2014، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

وشهد "دبي مول" إقبالاً جماهيرياً فاق المستويات المسجلة لأشهر الوجهات السياحية والمطارات الرئيسية حول العالم ليرسخ بذلك مكانته كواحد من أبرز وجهات الحياة العصرية والتسوق والترفيه.

 

وبهذه المناسبة، قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار مولز": "حققت دبي إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها المتميّز مع استقطاب ’دبي مول‘ لأكثر من 80 مليون زائراً خلال عام 2014 متفوقاً بذلك على أشهر الوجهات السياحية والمطارات الدولية التي تحظى عادةً بإقبال جماهيري واسع حول العالم".

 

وفيما تشكل مبيعات الجملة والتجزئة حوالي 30% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدبي، يواصل "دبي مول" المساهمة بقوة في دفع عجلة تنويع الموارد الاقتصادية للإمارة، انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

 

ووفقاً لمجلة "بزنس إنسايدر" الأمريكية، فقد تجاوزت أعداد زوار "دبي مول" خلال عام 2014 مثيلاتها في الوجهات العالمية الرائدة مثل ميدان "تايمز سكوير" بمدينة نيويورك الأمريكية (الذي استقبل 39,2 مليون)؛ وشلالات نياجرا (22,5 مليون)؛ وحديقة "سنترال بارك" بنيويورك (37,5 مليون)، ومحطة "يونيون ستيشن" في العاصمة الأمريكية واشنطن (32,85 مليون)؛ ومملكة السحر التابعة لمدينة الترفيه "ديزني لاند" في أورلاندو (17,5 مليون)؛ وبرج إيفل في باريس (7 مليون) وغيرها.

 

ويساهم "دبي مول" بقوة في دعم قطاع التجزئة بالمدينة، والذي من المتوقع أن يشكل حوالي 5% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لدبي. وقد ارتفعت مبيعات المستأجرين في المركز بنسبة 14% خلال عام 2014، وذلك في 1200 متجر للتجزئة و200 منفذ للمأكولات والمشروبات، فضلاً عن تحقيق نمو كبير في قطاعات الموضة والمجوهرات والأحذية والرياضة والترفيه والصحة والجمال والترفيه والمأكولات.

 

ورسخ "دبي مول" مكانته كواحد من أشهر الوجهات العالمية من خلال تعزيز تفاعل الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر المركز من الوجهات العالمية العشر الأكثر مشاركة على "إنستغرام" (@thedubaimall)، كما يمتلك 1,5 مليون متابع على "فيسبوك" (www.facebook.com/TheDubaiMall) وهي أعلى معدلات سجلتها أي وجهة للتسوق في العالم.

 

ويمتلك "دبي مول" أيضاً قاعدة جماهيرية واسعة على "تويتر" (@TheDubaiMall) تضم أكثر من 250 ألف متابع. وتصل تحديثات وأخبار "دبي مول على "تويتر" إلى أكبر قاعدة متابعين في الإمارات العربية المتحدة، والتي تتخطى ثاني أشهر حساب إماراتي على الموقع بنسبة 80%.

 

بدوره، قال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار مولز": نحن فخورون لاستقبال ’دبي مول‘ أكثر من 80 مليون زائر اختبروا تجارب التسوق والترفيه والتسلية وفقاً لأعلى المعايير العالمية. ونؤكد استمرارنا بتقديم تجارب حافلة ومجزية لزوارنا وعملائنا ضمن بيئة المركز التجاري، فضلاً عن تعزيز التفاعل والتواصل مع الجمهور في مختلف أنحاء العالم عبر صفحاتنا على منصات التواصل الاجتماعي".

 

وأضاف رفيع: "بعد نجاحنا في استقطاب أعداد قياسية من الزوار وتعزيز حضورنا على منصات التواصل الاجتماعي خلال عام 2014، نسعى اليوم للارتقاء بتجارب التسوق والموضة نحو مستويات استثنائية في ’دبي مول‘ من خلال توسعة ’جادة الموضة‘ بمقدار مليون قدم مربعة إضافية، مما يتيح احتضان 150 علامة تجارية جديدة وتقديم تجربة مجزية للزوار".

 

وبوصفه وجهة عالمية رائدة للتسلية والترفيه العائلي، يضم "دبي مول" مجموعة من أشهر المرافق الترفيهية العالمية بما في ذلك مجمع "سيجا ريبابليك" للألعاب التفاعلية والإلكترونية الأكبر من نوعه في المنطقة؛ و"كيدزانيا"، مدينة الألعاب التعليمية والترفيهية المخصصة للأطفال؛ و"حلبة دبي للتزلج" المصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية؛ ومجمع "ريل سينما" لدور العرض السينمائي الذي يضم 22 صالة بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 2800 شخص. كما يشكل المول نقطة الصعود إلى "قمة البرج، برج خليفة"، أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للعموم مع شرفة في الهواء الطلق.