لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Oct 2014 08:11 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالميّة للعام 2014

اختار الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات، الهيئة الدولية المتخصصة في تطوير ودعم وتقييم الفعاليات والمهرجانات في كافة أنحاء العالم، دبيّ لتكون الفائزة بجائزة "أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالميّة للعام 2014"  للمرة الثالثة.

دبي أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالميّة للعام 2014

اختار الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات، الهيئة الدولية المتخصصة في تطوير ودعم وتقييم الفعاليات والمهرجانات في كافة أنحاء العالم، دبيّ لتكون الفائزة بجائزة "أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالميّة للعام 2014"  للمرة الثالثة.
وقد تكلل هذا الفوز بنجاح آخر وهو حصول الإمارة على جائزتين ذهبيتين الأولى جائزة "أفضل برنامج تعليمي للسنة" عن برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية، والثانية جائزة "أفضل عمل إبداعيّ للعام" عن مبادرة "دبي 24 ساعة تسوق"، وذلك خلال المؤتمر السنوي التاسع والخمسين للاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات الذي أقيم في مدينة كانساس في ولاية ميسوري الأمريكية.
وتسلمت أحلام بلوكي، مديرة الاتصالات في دبي للفعاليات التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري جائزة "أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالميّة" والجوائز الأخرى.
وقال مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري: "تشكل المهرجانات والفعاليات  في دبي جزءًا أساسيًا من الثقافة السائدة حاليًا في الإمارة لا سيما أنها تلعب دورًا محوريًا في تعزيز مستقبل الإمارة وازدهارها. نحن سعيدون باختيار الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات لدبي كوجهة رائدة في هذا القطاع وأود أن أتقدم بالشكر الخاص لشركائنا على عملهم الدؤوب والمتواصل معنا لرفد دبي بعدد أكبر من المهرجانات والفعاليات عامًا بعد عام. تتمتع دبي بالعديد من المزايا التي تقدمها لسكانها وزوارها؛ حيث نواصل تعزيز برامج تنظيم المهرجانات والفعاليات الناجحة والتركيز على استقطاب وتشجيع المزيد من الفعاليات الضخمة والمهرجانات البارزة للقدوم إلى دبي".
يعد قطاع المهرجانات والفعاليات من الركائز الأساسيّة الثلاث، إلى جانب السياحة العائلية وسياحة الأعمال، التي ستمكن الإمارة من استقطاب 20 مليون زائر سنويًا بحلول العام 2020، وذلك في إطار تحقيق رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وتستقبل المهرجانات لا سيما تلك الخاصة بقطاع التجزئة آلاف الزوار الإقليميين والدوليين الذين يتوافدون إلى الإمارة للاستمتاع بتجربة مميزة للتسوق في أحدث مراكز التسوق. ومن جهته، فقد بذل فريق عمل مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة جهودًا جبارة لتوفير تجربة فريدة من نوعها، حيث تم طرح أفكار جديدة ومبتكرة منها "دبي 24 ساعة تسوق" والذي يتيح للأفراد فرصة الاستمتاع بالتسوق في المتاجر ودخول المطاعم طوال فترة عطلة العيد على مدار اليوم. من جهة أخرى، "أفضل برنامج تعليمي للسنة" عن برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية، والذي يعتبر بمثابة ابتكار غير مسبوق في عالم التعليم. وإن دل هذا البرنامج على شيء، فإنما يدل على التزام دبي بالاستثمار في تبادل المعرفة المبتكرة وتعزيز المواهب المحلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي الوقت نفسه الارتقاء بمكانة هذه المدينة كوجهة رائدة في التسويق السياحي.  
وفي معرض تعليقها على هذه الإنجازات، قالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري بدبي: "نشعر بالفخر والاعتزاز بفوز دبي بجائزة "أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالميّة للعام 2014" للمرة الثالثة، فضلًا عن فوز مبادرتين من مبادرات دبي المبتكرة بجوائز الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات، وهما مبادرة "برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية" و"دبي 24 ساعة تسوق". حيث تجسد هذه الجوائز اعترافًا عالميًا بالتزام دبي وحرصها المستمر على الخروج عن المألوف وتحقيق إنجازات مذهلة، كما أنها تكلل جهودنا المتواصلة لتصبح دبي في طليعة المدن التي تعد منصة رائدة للمبادرات المبتكرة في قطاع مهرجانات التجزئة في العالم، لا سيما أننا ملتزمين بتعزيز مكانة الإمارة كوجهة بارزة للسياحة العائلية والتسوق".
واتخذت دبيّ، بالتعاون مع شركائها من القطاعين العام والخاص، خطوات واسعة في تعزيز هذا القطاع في الإمارة بتنظيم العديد من الفعاليات ومن بينها الأحداث الرياضية، وفعاليات المأكولات الشهية، والفعاليات الاجتماعية الثقافية، والمهرجانات والاحتفالات التجاريّة والعالميّة لكيّ يستمتع بها المقيمين في الإمارة وزوارها. ففي العام الماضي وحده، شهدت الإمارة نجاح عدد من الفعاليات والمهرجانات والاحتفالات التّي عقدت في جميع أنحاء دبي، بما في ذلك مهرجان دبيّ للمأكولات، ومهرجان دبيّ للسيارات، وكرنفال دبيّ للمأكولات، وحفلة "بلينديد"، والمهرجان الموسيقي "ريد فيست"، وأسبوع دبيّ الموسيقي. كما وصل عدد زوار مهرجان دبيّ للتسوق هذا العام حوالي 4.4 مليون شخص، مما جعل دبيّ تغدو الخيار الأوّل لكبار النجوم من أمثال ليدي غاغا وفرقة وان دايركشن لتنظيم حفلاتهم العالمية والتواصل مع جماهيرهم في أنحاء الشرق الأوسط من خلال حفلاتهم في دبي.