لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 May 2014 08:07 AM

حجم الخط

- Aa +

42.75 مليار ريال إيرادات متوقعة لقطاع السياحة السعودية خلال 2014

أكدت دراسة حديثة أن النمو المطرد في سوق السياحة والسفر بالمملكة العربية السعودية يعزز التوقعات بإرتفاع حجم الإيرادات المحلية إلى 42.75 مليار ريال سعودي،

42.75 مليار ريال إيرادات متوقعة لقطاع السياحة السعودية خلال 2014
يوسف عبداللطيف جميل، رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية

أكدت دراسة حديثة أعدتها شركة أبحاث سوق السفر العالمية "فوكس رايت"، أن النمو المطرد في سوق السياحة والسفر بالمملكة العربية السعودية يعزز التوقعات بإرتفاع حجم الإيرادات المحلية إلى 42.75 مليار ريال سعودي خلال العام الجاري بعد أن سجلت 38.25 مليار ريال في العام 2012، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

كما أثنت الدراسة على البنية التحتية السياحية في المملكة ومدى قدرتها على إستيعاب الأعداد المتوقعة من الزوار والسياح، معولة في ذلك على المشروعات السياحية والفندقية المتعددة التي يجري تطويرها حاليا من قبل القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء. 

 

ومن بين أبرز المشاريع التوسعية التي تشهدها المملكة على مستوى قطاع السياحة والسفر هو إنشاء مشروع "فندق أنجم" في مكة المكرمة، تماشياً مع الجهود الحكومية الرامية إلى إستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد السياح القادمين إلى المملكة. ويعد "فندق أنجم"، المعتمد إفتتاحه خلال شهر يونيو القادم، هو أول وأكبر فندق ضمن مشروع "جبل الكعبة" ويضم 1743 غرفة وجناح، بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من خدمات الضيافة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ووفق أعلى المعايير العالمية ذات الصلة. 

 

ويستند "فندق أنجم" إلى مفهوم جديد كليا في مجال الضيافة والفندقة في السعودية، حيث يجمع بين كرم الضيافة الحجازية العريقة والأجواء الروحانية الأصيلة. كما يقدم تجربة رفيعة المستوى في مدينة مكة المكرمة لا يضاهيها شيء آخر. بالإضافة إلى طريق خاص مكيف بالهواء يؤدي إلى الحرم المكي الشريف، ويربط مباشرة ببوابة الملك عبد الله، خادم الحرمين الشريفين.

 

وقال يوسف عبداللطيف جميل، رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية: "نتوقع أن يشهد قطاع السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية نمواً ملحوظاً خلال العام الجاري. ونحن نتطلع، بصفتنا الجهة الرئيسة المطورة لفندق "أنجم" ومشروع "جبل الكعبة" في مكة المكرمة، إلى المساهمة الفاعلة في دعم الجهود الرامية إلى إستيعاب التدفق الزائد في عدد السياح القادمين إلى السعودية والمتوقع أن يتجاوز 15 مليون سائح خلال العام الجاري. ومما لا شك فيه أن فندق "أنجم" سيكون له دور كبير في دفع عجلة نمو الحركة السياحية في المملكة والإرتقاء بالقطاع السياحي إلى أعلى المستويات المرجوة. وفي سياق متصل، تستعد شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية إلى المشاركة مرة أخرى في فعاليات ملتقى "سوق السفر العربي 2014"، تحت مظلة الهيئة العليا للسياحة والآثار السعودية، وذلك في خطوة منها لإكتشاف الفرص الجديدة وإستعراض أهم المشروعات والأعمال الجديدة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب القيمة مع نخبة من أبرز رواد القطاع." 

 

وأضاف جميل: "ستبقى الشركة على إلتزامها الوثيق بخدمة قطاع السياحة والسفر السعودي وتنميته وفق رؤية واضحة ترمي إلى وضع المملكة العربية السعودية في مصاف أبرز الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي ككل. كما ونؤكد على وعدنا بترسيخ المكانة الريادية للمملكة على خارطة السياحة العالمية، سواء السياحة الترفيهية أو السياحة للأغراض الدينية." 

 

ويوفر فندق أنجم مساحة شاسعة في المناطق العامة تشمل الردهة ودور الميزانين ومساحتها الإجمالية تصل إلى نحو  3000  متر مربع وتحتوي على ردهات ومناطق للإستراحة ومنافذ لللأطعمة والمشروبات المختلفة. كما يقدم وصول سهل من ساحة الفندق ومكتب الإستقبال إلى جميع الغرف بإستخدام 26 مصعداً مباشرا. بالاضافة إلى إمكانية الإختيار من بين أربعة مطاعم وردهات إستراحة. وتجدر الإشارة إلى أن مطعمي كرم وجود فقط تستوعب حتى 3500 نزيلاً، الامر الذي يسمح باستقبال كافة نزلاء الفندق على مآدب الإفطار والسحور. وتقدم أصنافاً مختلفة من المطابخ العالمية المتنوعة يعمل على إعدادها فريق من أمهر الطهاة ومتعدد الجنسيات.