لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 May 2014 08:47 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي ضمن أول 3 وجهات للبريطانيين

أصبحت دبي بمثابة إسبانيا بالنسبة للبريطانيين الذين بدؤوا بالتخلي عن شمس إسبانيا سعيا وراء فرص عمل أفضل مع أسعار أكثر استقرارا للبيوت بحسب صحيفة التلغراف التي اشارت أن الشرق الأوسط أصبح أحد المناطق التي تجذب أعدادا متزايدة من الوافدين.

دبي ضمن أول 3 وجهات للبريطانيين

أصبحت دبي بمثابة إسبانيا في سابق عهدها، بالنسبة للبريطانيين الذين بدؤوا بالتخلي عن شمس إسبانيا سعيا وراء فرص عمل أفضل مع أسعار أكثر استقرارا للبيوت بحسب صحيفة التلغراف التي اشارت أن الشرق الأوسط أصبح أحد المناطق التي تجذب أعدادا متزايدة من الوافدين.


ورغم أن دبي قد لا تكون ضمن خيارات التقاعد بسبب ارتفاع كلفة المعيشة إلا أن أصحاب الكفاءة من الشباب ينتقلون إلى هناك بأعداد كبيرة. تستند هذه المعطيات إلى أحدث تقرير عن جودة الحياة من بنك نات ويست، والذي يصنف دبي ضمن أول ثلاث  وجهات للبريطانيين مع كل من أستراليا وكندا، حيث صعدت دبي للمرتبة الثالثة بعد أن كانت في المرتبة العاشرة سنة 2010.

 

 وهبط تصنيف إسبانيا من المرتبة السابعة خلال ذات الفترة إلى التاسعة حيث عاد قرابة 90 ألف بريطاني من إسبانيا عام 2013. وتجذب دبي الوافدين بسبب انعدام الضرائب على الدخل فضلا عن ازدهار قطاع البناء وقطاعات مثل السياحة والخدمات المالية فضلا عن قطاع النفط. ورغم عدم وجود الضرائب إلا أن كلفة المعيشة أصبحت مرتفعة في دبي مما يجعلها أقل جاذبية للمتقاعدين.