لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Jun 2014 08:50 AM

حجم الخط

- Aa +

هيلتون العالمية تكشف عن خططها لأكبر منتجع شاطئي في قطر

أعلنت هيلتون العالمية اليوم عن خططها لتوقيع عقد مع المستثمر المحلي البارز، الريان للضيافة، لضم فندق جديد إلى سلسلة فنادق ومنتجعات هيلتون على شاطىء سلوى في قطر، 

هيلتون العالمية تكشف عن خططها لأكبر منتجع شاطئي في قطر

أعلنت هيلتون العالمية اليوم عن خططها لتوقيع عقد مع المستثمر المحلي البارز، الريان للضيافة، لضم فندق جديد إلى سلسلة فنادق ومنتجعات هيلتون على شاطىء سلوى في قطر، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

ويعد هذا المشروع الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط والأول من نوعه في قطر، ليمتد على أرض بمساحة 104 هكتار ( 257 فدان ) في موقع مميز متاخم للساحل الجنوبي الغربي لقطر.

سيقع منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى على بعد 97 كلم من العاصمة الدوحة، وسيحتوي على 362 وحدة سكنية تمثل محور المخطط الشامل للمنتجع والذي سيضم وفرة من وسائل الراحة تمتد على جانبي الفندق وكامل طول الشاطئ الخاص بهذا المشروع المميز. وتمت الموافقة على بدء تنفيذ بعض من هذه المرافق العالمية المستوى، ومنها حديقة مائية، ونادٍ فاخر لليخوت، ومركز غوص، ودور سينما، وتشكيلة راقية من منافذ البيع بالتجزئة والعديد من المطاعم.

في هذا الصدد قال روب باليستشي، الرئيس العالمي لفنادق ومنتجعات هيلتون: "عبر الدمج بين أعلى معايير المنتجعات الراقية وخصائص علامة هيلتون المميزة يعد منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى في قطر مثالا ممتازا على براعة العلامة في قطاع الضيافة. ويعد هذا التوقيع خطوة تاريخية لفنادق ومنتجعات هيلتون في منطقة الشرق الأوسط، حيث أنها تجمع بين وجودتها التي لا تزال بؤرة جذب لاهتمام المستثمرين المتميزين الباحثين عن مشغلي فنادق ذوي خبرة عالمية جديرة بالثقة مع سمعة راسخة."

وسوف تتمم مرافق منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى المعروض الشامل لهذه الوجهة الراقية، والتي ستزخر بوسائل الراحة والترفيه والخدمات لتلبية مطالب الضيوف المتميزين. وقد تم التخطيط بعناية للمنتجع الذي سيتضمن 246 غرفة فاخرة في مبنى الفندق الرئيسي، بما في ذلك 35 جناحا أنيقا، اثنان منها يليقان بالمستوى الرئاسي حيث يغطي كل منهما أكثر من 1000 متر مربع، ويحيط بالفندق من كلا الجانبين قرى صغيرة من الفلل العائلية، وهي مصممة خصيصا للتمتع بإطلالة واسعة على الخليج العربي، وتتشكل أحد القريتين من 32 جناحا من غرفة أو غرفتين تعكس العمارة العربية الأصيلة، أما القرية الثانية فبها 84 فيلا أكثر اتساعا بسعة تصل إلى خمس غرف نوم.

وسيتباهى منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى قطر بمجموعة ضخمة من وسائل الراحة بما في ذلك نادي صحي وسبا يغطي 2800 متر مربع، وعدة مسابح في الهواء الطلق، وقاعات اجتماعات وأحداث تمتد على مساحة 3500 متر مربع، ومجموعة شاملة ومبتكرة من 13 مطعم راقي.

تعليقاً على ذلك، قال رودي ياجيرزباخر ، رئيس هيلتون العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: " نحن فخورون للغاية لتقديم هذا الممعلم السياحي الجديد في قطر، وهو أكبر فندق ومنتجع من نوعه في المنطقة ويشكل إضافة متميزة لتشكيلتنا الآخذة في الاتساع. ويعكس توقيع اليوم روح الريادة لهيلتون العالمية مع وضعها لمعايير جديدة لإقامة المنتجعات في قطر وخلق وجهة جديدة لمنطقة الشرق الأوسط."

ووفقا لإرنست آند يونغ، ذكر آخر تقرير لتوقعات الأسواق السريعة النمو أن النمو لا يزال قويا في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى زجه الخصوص في قطر، التي من المتوقع أن يسجل اقتصادها ارتفاعا بنسبة 6٪. وكونها أكبر مصدر في العالم للغاز الطبيعي المسال ، استفادت قطر كثيرا من مواردها الطبيعية و تتمتع الآن بأعلى دخل للفرد في العالم * ومع ذلك، فإن البلاد لديها استراتيجية قوية ونشطة لتنويع اقتصادها مع تخطيط الحكومة لاستثمار ما يقرب من 20 مليار دولار على البنية التحتية السياحية بما في ذلك مطار دولي جديد قادر على التعامل مع 50 مليون مسافر سنويا ، وشبكة سكك حديدية للمسافات الطويلة و نظام مترو في المدينة لخدمة سكان وزوار الدوحة.

وقال محمد مطلق القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة الريان للضيافة : "أردنا علامة معترف بها دوليا تطابق استراتيجيتنا الرامية إلى توفير مرافق وخدمات عالمية المستوى. وملف أعمال هيلتون العالمية مؤهل لتقديم الشراكة التي نصبو إليها، وسوف تساعدنا في تقديم تجربة استثنائية حقا للضيوف."