لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Jun 2014 10:41 AM

حجم الخط

- Aa +

277 ألف فرصة عمل يوفرها معرض إكسبو 2020

الفرص الضخمة التي يقدمها معرض إكسبو 2020، تعتمد على القطاع الأكاديمي الذي يلعب دوراً محورياً في نجاحها عن طريق مواءمة المناهج مع احتياجات المستقبل المهني في الصناعات الناشئة

  277 ألف فرصة عمل يوفرها معرض إكسبو 2020

كشف البستكي محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لـ "دبي التجارية"، "دبي العالمية"عن بعض الفرص الضخمة التي يقدمها معرض إكسبو 2020، وأضاف أن القطاع الأكاديمي يلعب دوراً محورياً في نجاحها عن طريق مواءمة المناهج مع احتياجات المستقبل المهني في الصناعات الناشئة.

واشار البستكي خلال اجتماع افطار جامعة ولونغونغ في دبي للقطاع الصناعي الذي عقد للمرة الأولى مؤخراً وحمل عنوان "تحديات المستقبل وتنمية رأس المال البشري في دولة الإمارات" بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

وشمل الحدث، الذي حضره أكثر من 60 من كبار المسؤولين التنفيذيين الذين يمثلون قطاعاً عريضاً من مجتمع الأعمال الإماراتي، العديد من المواضيع من ضمنها سياسات تحديات القوى العاملة في المستقبل وتوسع سوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى مواضيع أخرى مثل استبقاء الموظفين وعمليات التوطين في الدولة.

 

 

وتحدث إلى جانب البستكي لجنة رائدة من العاملين في قطاع الصناعة، بما في ذلك صادق الملا، كبير الموظفين الإداريين وموظفي الشؤون المالية في جامعة زايد والسيدة فريدة عبدالله، نائب الرئيس لقطاع الموارد البشرية في مجموعة ماجد الفطيم وعبد العزيز بن كرم، مدير التميز والاستراتيجية في بلدية الفجيرة و "رونالد أوكل"، نائب الرئيس الأول لقطاع التميز والموارد البشرية، "غراب ناشونال إنتربرايسيز".

 

وناقش المجتمعون التوسع المستمر للقطاع الخاص في دولة الإمارات وتحديداً في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحديات توفير مهنة متكاملة للعاملين في سوق الدولة الحيوي لتكون أكثر من مجرد وظيفة. وشدد السيد الملا على ضرورة تدريب الموظفين التي تضمن الحفاظ على الموظف وتنمية قدراته وتحقيق قوى عاملة مستدامة.

 

وفيما يتعلق بالتوطين، أكّد السيد كرم على ضرورة وضع سياسات موحدة عبر القطاعين العام والخاص، فضلاً عن تغيير عقلية أصحاب الأعمال. وأكدت السيدة عبد الله أن تحديات الموظفات تتمثل في شغل وظائف أعلى في العالم التجاري، مشيرة إلى عوز في المتطلبات التعليمية في بعض مجالات الأعمال.

 

وتعليقا على التحديات التي تواجه قطاع التعليم في تلبية الاحتياجات المستقبلية للصناعة، اقترح السيد "أوكل" على الموظفين الجدد اتباع المشورة المهنية في سن الصغر، وأقرت اللجنة المجتمعة بأن مؤسسات التعليم العالي كان لها دور محوري في تطوير تحالفات استراتيجية من شأنها تمكين التعليم في قطاع الأعمال والصناعة لصالح التنويع الاقتصادي والنمو.

 

وكان هذا الحدث الأول من نوعه في سلسلة اجتماعات الإفطار لقطاع الصناعة الني تستضيفه كلية إدارة الأعمال في جامعة ولونغونغ في دبي. وستجمع هذه السلسلة كوكبة من رجال وسيدات الأعمال البارزين من مختلف أنحاء دولة الإمارات لمناقشة بعض التحديات الناشئة التي تواجه قطاع الأعمال في الدولة - وخاصة في الفترة التي تسبق معرض إكسبو 2020 - والنظر في كيفية مساهمة قطاع التعليم في معالجة بعض من هذه القضايا البارزة.