لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Feb 2014 09:20 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: غرامات تصل إلى 15 ألف درهم للتلاعب ببيانات درهم السياحة

حذرت دائرة السياحية والتسويق التجاري في دبي من التلاعب ببيانات درهم السياحة محددة غرامات تصل إلى 15 ألف درهم لأي معلومات غير دقيقة في سجلات المنشآت الفندقية

الإمارات: غرامات تصل إلى 15 ألف درهم للتلاعب ببيانات درهم السياحة

أرسلت دائرة السياحية والتسويق التجاري في دبي تعميما إلى المنشآت الفندقية تحذر فيه من التلاعب ببيانات درهم السياحة محددة غرامات تصل إلى 15 ألف درهم لأي معلومات غير دقيقة في سجلات المنشآت الفندقية.

وتضمن التعميم المرسل معلومات حول سبل تحصيل درهم السياحة وضمان حسن التعامل بذلك على أفضل وجه، فضلا عن قائمة المخالفات والغرامات التي تصل إلى 15 ألف درهم بالحد الأقصى "للتلاعب أوالبيانات المحاسبية أو تقديم معلومات أو مستندات أو سجلات غير صحيحة أو غير كاملة أو مزورة"، بحسب نسخة وصلت لاريبيان بزنس.

وكان قرار بفرض درهم السياحة قد صدر مطلع الشهر الجاري على أن يتم استيفاؤه من نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة على اختلاف تصنيفاتها بما فيها الفنادق والشقق الفندقية والنزل وبيوت العطلات.

ويتراوح رسم "درهم السياحة" من 7 إلى 20 درهما إماراتيا للغرفة في الليلة الواحدة استنادا إلى فئة التصنيف حيث سيتم البدء في تطبيق الرسم ابتداءً من 31 مارس 2014.

ويهدف هذا الإجراء إلى تعزيز مكانة دبي سياحيا وبما يتماشى مع معايير السياحة العالمية حيث أن مثل هذه الرسوم السياحية تطبق في عدد من أهم الوجهات السياحية في العالم.

يشار إلى أنه هناك 83 ألفاً و688 غرفة وشقة فندقية في 611 منشأة في دبي بحسب دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.