لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Dec 2014 07:44 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: توقعات باستقطاب 7 ملايين زائر خلال 5 سنوات بعد إقرار نظام التأشيرات السياحية

الهيئة العامة للسياحة والآثار تقر نظام التأشيرات السياحية لكل من يرغب في الدخول إلى السعودية بغرض السياحة.

السعودية: توقعات باستقطاب 7 ملايين زائر خلال 5 سنوات بعد إقرار نظام التأشيرات السياحية

توقع رئيس اللجنة السياحية بغرفة جدة الأمير عبد الله بن سعود بن محمد استقطاب سبعة ملايين زائر خلال خمس سنوات وتوفير ما يزيد عن 35 مليار ريال بعد أقرار السعودية نظام التأشيرات السياحية.

 

وكانت الهيئة العامة للسياحة السعودية أقرت، قبل أيام، نظام الحصول على تأشيرة سياحية سارية المفعول، هو الأول من نوعه في تاريخ المملكة، لكل من يرغب الدخول إلى السعودية بغرض السياحة بالنسبة للمسافرين الذين يتطلب منهم النظام الحصول على تأشيرة قبل دخول المملكة ويصبح النظام ساري المفعول بعد ستة أشهر.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن الأمير عبد الله أن قرار الهيئة العامة للسياحة والآثار سيسهم في طفرة كبيرة ونقلة نوعية في مسيرة السياحة في ظل الإمكانات الكبيرة التي تزخر بها السعودية وترشحها لتكون من أكثر المناطق جذباً للسائحين.

 

وكان الأمير عبدالله قد دعا في وقت سابق إلى مؤتمر سنوي لتسويق السياحة في جدة، وطالب ببذل كل الجهود لإزالة كافة المعوقات التي تواجه قطاع السياحة، وتساعد على تنشيط السياحة والارتقاء بها، وشدد على أن لجنة السياحة التي تضم مجموعة من المستثمرين والمهتمين بشأن القطاع تتصدى لمجموعة من التحديات، وتعمل على مواجهة كل المعوقات التي تواجه العاملين في السياحة.