لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Sep 2013 01:52 PM

حجم الخط

- Aa +

الإتحاد الدولي للعاملين بقطاع النقل يطالب بالضغط على شركات الطيران الخليجية

أصدر الإتحاد الدولي الذي يمثل 4.5 مليون عامل بقطاع النقل والمواصلات (ITF) تقريرا تلاه بيانا صحفيا على موقعه الإلكتروني يدينا ما يعتبره تعدي على حقوق أكثر من 70.000 عامل بشركات طيران الإتحاد،والإمارات وبشكل أكبر الخطوط الجوية القطرية.

الإتحاد الدولي للعاملين بقطاع النقل يطالب بالضغط على شركات الطيران الخليجية

أصدر الإتحاد الدولي الذي يمثل 4.5 مليون عامل بقطاع النقل والمواصلات (ITF) تقريرا تلاه بيانا صحفيا على موقعه الإلكتروني يدينا ما يعتبره تعدي على حقوق أكثر من 70.000 عامل بشركات طيران الإتحاد، والإمارات وبشكل أكبر الخطوط الجوية القطرية.

وتوجه الإتحادإلى قمة "المنظمة الدولية للطيران المدني" التي تدور فاعليتها في مدينة مونتريال الكندية حتى 4 أكتوبر القادم بهدف الضغط لاتخاذ إجراءات عقابية تجاه الشركات التي"تنتهك حقوق العاملين بشكل سافر" بحسب تعبيره.

وأشار البيان أن الإتحاد يسعى مع الإتحاد الدولي للنقابات لكي تتحرك المنظمة الدولية للطيران المدني ومكتب العمل الدولي لتصحيح تلك الأوضاع. وأن "الشركات المذكورة وهي الأكثر نموا في العالم لديها أكثر من 90% من العمالة الأجنبية بين طواقم الطيران، تحتاج إلى تصاريح عمل وكفالة الشركة لأداء مهامها. ولا يتمتعون بالحقوق العمالية الأساسية (بما في ذلك الحريات النقابية) والتي تكفلها بلدانهم الأصليةوبلدان معظم الخطوط الجوية الأخرى التي تنافس تلك الشركات".

ويؤكد البيان أن "الحالة القطرية هي الأسوأ" ، مشيرا إلى عقود المضيفات الإناث التي تجبرهم على طلبإذن الشركة قبل الزواج والحمل. كما يذكررئيسالإتحاد، بادي كروملين، "بنجاحه" العامالماضي في منع انتقال مقر المنظمة الدولية للطيران المدني الرئيسي إلى الدوحة واستند في تركيز هجومه على الشركة القطرية إلى تصريحات مديرها التنفيذي أن "النقابات هي سبب البطالة في الغرب".