لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Sep 2013 11:56 AM

حجم الخط

- Aa +

بعد أن غيرت الحكومة الألمانية نصيحتها .. "توي" تستأنف الرحلات لمصر

 تستأنف توي الألمانية التابعة لتوي ترافيل أكبر شركة سياحة في أوروبا الرحلات لمصر بعد أن خففت وزارة الخارجية الألمانية نصيحتها بشأن السفر إلى مصر.

بعد أن غيرت الحكومة الألمانية نصيحتها .. "توي" تستأنف الرحلات لمصر

فرانكفورت (رويترز) - تستأنف توي الألمانية التابعة لتوي ترافيل أكبر شركة سياحة في أوروبا الرحلات لمصر بعد أن خففت وزارة الخارجية الألمانية نصيحتها بشأن السفر إلى مصر.

 

وفي ظل الهدوء الذي يسود منتجعات البحر الأحمر أعلنت شركات سياحية من بينها توماس كوك ألمانيا عزمها استئناف الرحلات مع اقتراب فصل الشتاء حتي قبل أن تغير الوزارة نصائحها بشأن السفر لمصر.

 

وغيرت الحكومة الألمانية نصيحتها يوم الأربعاء ولم تعد تطالب السائحين بالامتناع عن زيارة مصر كليا واكتفت بمطالبتهم بتوخي الحذر ويشمل ذلك الرحلات لمنتجعات البحر الأحمر.

 

وتسهم السياحة بنحو 11 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر ويتوافد على البلاد سائحون من روسيا وبريطانيا وألمانيا خلال فصل الشتاء في أوروبا للتمتع بالطقس الدافئ.

 

وهوى دخل السياحة إلى 1.67 مليار دولار في الربع الثاني من العام بانخفاض 663 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي حسب بيانات البنك المركزي الصادرة يوم الثلاثاء.

 

وقال كريستيان كليمنتس مدير توي ألمانيا في بيان "شركاؤنا في مصر سعداء بامكانية عودة الزوار الألمان لمصر لاسيما مع بداية الموسم الشتوي المهم."

 

وتابعت توي أنها تدرس إمكانية استئناف الرحلات للقاهرة والأقصر والرحلات النيلية.

 

وقالت وزارة الخارحية الألمانية إنها مازالت تنصح بالابتعاد عن أماكن في الدلتا خارح القاهرة والاسكندرية كما تنصح السياح بالاقتصار على منتجعات البحر الاحمر وعدم زيارة الأقصر وأسوان.