لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Sep 2013 01:40 PM

حجم الخط

- Aa +

فنادق الغردقة تتطلع إلى نسبة إشغال تامة في أكتوبر

أكثر من 50 ألف غرفة فندقية بالغردقة ونسب الإشغال الحالية نحو 11 ألف غرفة فقط. والهدف إشغال باقي الغرف بالكامل خلال عيد الاضحى ومع بدء عودة السياحة الروسية والالمانية.  

 فنادق الغردقة تتطلع إلى نسبة إشغال تامة في أكتوبر

الغردقة (مصر) (رويترز) - قال أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر إن المحافظة تتطلع لتحقيق نسبة إشغال 100 بالمئة في فنادق الغردقة خلال أكتوبر تشرين الأول وذلك خلال عطلة عيد الاضحى ومع بدء عودة السياحة الروسية والالمانية إلى مصر مرة أخرى.

 

وفي مقابلة مع رويترز في مدينة الغردقة التي تعاني حاليا من نقص السياح بسبب فرض بعض الدول حظرا على السفر إلى مصر قال عبد الله "لدينا أكثر من 50 ألف غرفة فندقية بالغردقة ونسب الإشغال الحالية نحو 11 ألف غرفة فقط. هدفي الان هو إشغال باقي الغرف بالكامل.

 

"سنصل إلى نسب إشغال تامة في أكتوبر باذن الله مع اجازة عيد الأضحى وعودة السياحة الروسية والالمانية."

 

وأضر الحظر بشدة بقطاع السياحة الحيوي لاقتصاد البلاد والذي يساهم بنحو 11 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في مصر. ويتوافد عادة ملايين السياح على محافظة البحر الأحمر التي تقع على مساحة 130 ألف كيلو متر مربع للاستمتاع بطقسها المعتدل ومياهها الصافية.

 

وقال عبد الله "الوفد الروسي الذي زار الغردقة الاسبوع الماضي بناء على طلب من الخارجية المصرية إلى الخارجية الروسية أبلغني أنهم تأكدوا أن الأمور طبيعية في الغردقة. سيبدأ تسيير الرحلات من روسيا للغردقة وشرم خلال هذا الاسبوع."

 

وقالت توماس كوك ألمانيا ودير توريستيك - وهما من أكبر شركات السياحة في ألمانيا - هذا الأسبوع إن الوضع هادئ في منتجعات البحر الأحمر التي تجذب محبي الشواطئ والغطس وقررتا استئناف الرحلات اعتبارا من 30 سبتمبر أيلول.

 

لكن شركات كبرى أخرى مثل ألتورز وتوي ألمانيا التابعة لشركة توي ترافل أكبر شركة سياحة في أوروبا قالت إنها لن ترسل أفواجا سياحية إلى مصر حتى منتصف الشهر المقبل على الأقل.

 

وتسعى مصر على المدى الطويل لزيادة عدد السائحين الذين يفدون إليها سنويا إلى 30 مليون سائح ارتفاعا من نحو 11.8 مليون في 2012 والوصول بالإيرادات إلى 25 مليار دولار بحلول عام 2022.

 

وأوضح عبد الله أن هناك مساع ايضا لتنشيط السياحة العربية وليس الغربية فقط.

 

وقال "هناك زيارات من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمحافظة (البحر الأحمر) لدول السعودية والإمارات والكويت والبحرين خلال هذا الاسبوع لجذب مواطنيها للسياحة في مصر وخاصة الغردقة.

 

وعلى النقيض من مشاهد المدرعات وانتشار قوات الأمن في القاهرة التي تشهد اضطرابات واحتجاجات متكررة، لا يلحظ الزائر للغردقة أي وجود أمني غير عادي في شوارعها الهادئة.