لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 21 Sep 2013 09:25 AM

حجم الخط

- Aa +

أكثر من سبعة ملايين سائح زاروا مصر خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2013

أكد تقرير صادر عن وزارة السياحة أن مصر استقبلت 7.25 مليون سائح خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2013 بانخفاض قدره نصف بالمائة فقط مقارنة بنفس الفترة من 2012.

أكثر من سبعة ملايين سائح زاروا مصر خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2013

أكد تقرير صادر عن وزارة السياحة أن مصر استقبلت 7.25 مليون سائح خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2013 بانخفاض قدره نصف بالمائة فقط مقارنة بنفس الفترة من 2012. بالرغم من الاضطرابات التى تشهدها البلاد والتى أثرت بشكل كبير على الحركة السياحية الوافدة. 

 

وأوضح التقرير وفق موقع "بوابة الأهرام" أن عدد السائحين القادمين من أوروبا التى تعد أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر قد زاد بنسبة 1.5 بالمائة ليبلغ نحو 5 ملايين و380 ألف سائح خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجارى مقابل 5 ملايين و300 ألف سائح فقط خلال نفس الفترة من العام السابق .

 

كما ارتفعت كذلك الأعداد السياحية الوافدة من السوق الروسى الذى يحتل صدارة قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر ليبلغ مليونًا و740 ألف سائح. 

وأشار التقرير إلى أن أبرز الانخفاضات فى أعداد السائحين جاءت من الأسواق العربية حيث إنخفضت أعداد سائحيها فى الفترة من يناير وحتى أغسطس 2013 بنسبة تبلغ 7.8% مقارنة بذات الفترة من العام الماضى لتبلغ مليونًا و150 ألف سائح عربى زاروا مصر خلال تلك الفترة. 

ووفقًا للتقرير فإن أعداد السائحين القادمين من أمريكا الشمالية والجنوبية قد انخفض بنسبة 6.7 % فى حين انخفضت أعداد السائحين القادمين من آسيا ودول الباسفيك أيضًا بنسبة تزيد عن 0.4 %. 

جدير بالذكر، أن العديد من الدول مثل كندا وفرنسا وأمريكا وروسيا قد أصدرت تحذيرات لرعاياها بعدم السفر إلى مصر بعد ما شهدته البلاد من اضطرابات سياسية وأحداث دامية فى أعقاب ثورة 30 يونيو كما أخلت بعض الدول سائحيها عن مصر بصفة عاجلة فى أعقاب هذه الأحداث مثل ألمانيا ودول أوروبا الشمالية. 

هذا وقد قام هشام زعزوع وزير السياحة المصري، برحلات مكوكية إلى إنجلترا وروسيا فى محاولة لرفع أو تخفيف الحظر المفروض من قبل هذه الدول على الرحلات إلى مصر والتأكيد على أن الوضع فى مصر آمن ومطمئن خاصة فى منتجعات البحر الأحمر وجنوب سيناء.