لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Sep 2013 05:36 PM

حجم الخط

- Aa +

10 آلاف سائح روسي سيزورون الغردقة فورا إذا رفعت موسكو حظر السفر

قالت المديرة التنفيذية لرابطة وكلاء السياحة الروس اليوم الخميس إن عشرة آلاف سائح روسي مستعدون لزيارة مدينة الغردقة المصرية فورا إذا وافقت الحكومة الروسية على إلغاء حظر السفر .

10 آلاف سائح روسي سيزورون الغردقة فورا إذا رفعت موسكو حظر السفر

الغردقة (مصر) (رويترز) - قالت المديرة التنفيذية لرابطة وكلاء السياحة الروس اليوم الخميس إن عشرة آلاف سائح روسي مستعدون لزيارة مدينة الغردقة المصرية فورا إذا وافقت الحكومة الروسية على إلغاء حظر السفر الذي فرضته بسبب أعمال العنف التي اندلعت في مصر في الفترة الأخيرة وإن العدد قد يصل إلى 100 ألف خلال شهر واحد.

 

وقالت مايا لوميدزه في مؤتمر صحفي مع محافظ البحر الأحمر "عدد السياح الروس هبط نحو 90 بالمئة في شهر سبتمبر الجاري مقارنة بسبتمبر الماضي."

 

كانت كثير من شركات السياحة أوقفت رحلاتها لمصر في أعقاب أعمال العنف التي اندلعت في يوليو تموز واغسطس آب ونصحت حكومات مواطنيها بعدم السفر لمصر لتمضية عطلات ما أضر بقطاع حيوي للاقتصاد المصري.

 

وقالت لوميدزه في رد على أسئلة رويترز "الوضع في الغردقة ومصر آمن جدا ونستطيع أن ننصح السياح الروس بالسفر إلى الغردقة. في حالة موافقة الحكومة الروسية على رفع الحظر بعد تقديم تقريرنا أتوقع زيارة 100 ألف سائح روسي للغردقة خلال شهر."

 

وقال سيرجي تيودوروفيتش ممثل الوكالة الاتحادية للسياحة الروسية في تصريح لرويترز على هامش اجتماعه مع شركات السياحة في الغردقة الواقعة على ساحل البحر الأحمر "نحن في الغردقة اليوم للتأكد من أن الخدمة جاهزة لاستقبال السياح الروس."

 

لكن تيودوروفيتش امتنع عن تحديد الموعد المتوقع لعودة السياح الروس إلى مصر. وذكر أنه سيسافر غدا إلى شرم الشيخ لتقييم الأوضاع وسيرفع تقريرا لوزارة الخارجية الروسية الاسبوع المقبل.

 

وقد زار وزير السياحة المصري هشام زعزوع روسيا هذا الاسبوع لحث الخارجية الروسية على رفع حظر السفر إلى مصر.

 

وبلغ عدد السياح الروس الذين زاروا مصر في عام 2010 نحو 2.8 مليون سائح. وانخفض عددهم إلى 1.6 مليون في 2012 في ظل الاضطرابات التي أعقبت الإطاحة بحسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011.