لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 May 2013 05:48 AM

حجم الخط

- Aa +

تحذير السياح من التحرش الجنسي في مصر

برزت مؤخرا ظاهرة التحرش الجنسي التي بدأت تفتك بالسياحة في مصر والهند ويحذر موقع نصائح السياحة تريب أدفايزر، مما يتعرض له السياح في مصر.

تحذير السياح من التحرش الجنسي في مصر
مراسلة قناة فرانس 24 سونيا دريدي تعرضت للتحرش الجنسي أمام الكاميرا!

برزت مؤخرا ظاهرة التحرش الجنسي التي بدأت تفتك بالسياحة في مصر والهند ويحذر موقع نصائح السياحة تريب أدفايزر، مما يتعرض له السياح في مصر.

يشير الموقع الموجه للسياح الغربيين بأن السياح سواء كانوا رجالا أو نساء يتعرضون لمضايقات كبيرة من المصريين، وتصل أحيانا هذه المضايقات حدا مشينا فيما تعتبر النساء أهدافا سهلة للتحرش والمضايقات. ومع ذلك وبحسب الموقع، فإن  العديد من الزوار يشعرون بأمان أكبر في القاهرة من مدنهم ذاتها. ويشير الموقع إلى أن الزوار من النساء يتعرضن لتحرش بذيء أحيانا فيما يتعدى بعض الشبان المصريين مستوى التحرش الجنسي اللفظي إلى اللمس ومد اليد إلى الأماكن الحساسة في جسم المرأة. ويحذر الموقع زوار مصر من أن التحرش الجنسي أصبح مشكلة رئيسية في مصر أمام المرأة المصرية لكن النساء الأجنبيات تتاح لهم فرصة أكبر من تلك أمام المصريات لتقديم شكوى وتلقي استجابة من الشرطة.

 

 

ويلفت الموقع أن المرأة المصرية لاتتمتع بهذه الحقوق الاساسية مثل تأمين الحماية من التحرش وينشطن حاليا لتغيير ذلك.

وينصح الموقع زوار مصر من النساء بعدم ارتداء ألبسة غير مناسبة مع أن المتحرشين لا يميزون بين المحجبة وغيرها، كما يدعو الموقع لعدم السكوت عن التحرش بل ينح النساء بأن عليهن أن يصرخن ويلفتن الانتباه بشدة لتعرضهن للتحرش برفع صوتهن لتنبيه المارة والاستعانة بمن ينجدهن أو استدعاء الشرطة في حال كان الأمر يستدعي ذلك، حيث يخشى العديد من المصريين من قسوة الشرطة، بحسب الموقع!

وسبق أن أشارت صحيفة الغارديان إلى تراجع أعداد السياح إلى الهند بمعدل 25% عقب عملية اغتصاب جماعي وقعت مؤخرا، وتتناقض دراسة استطلاعية للعاملين بقطاع السياحة مع الصورة الوردية التي تقدمها الحكومة الهندية عن حال السياحة فيها، فيما أصبح السياح يتجنبون الهند بسبب مخاوف من التحرش الجنسي.  وتهاوت أعداد السياح التي تقصد كل من الهند ومصر والسبب هو تفشي ظاهرة التحرش الجنسي وعمليات الاغتصاب التي أحدثت ضجة واسعة حول العالم في كلا البلدين. وسعت الحكومة الهندية لاتخاذ إجراءات مشددة لمنع هذه الظاهرة الخطيرة التي ستكبد الهند خسائر كبيرة في القطاع السياحي وغيره من مجالات عديدة ترتبط بالمرأة.