لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 May 2013 09:14 AM

حجم الخط

- Aa +

استقبال إيراني حافل لوفد قطاع السياحة المصري

استقبل رئيس غرفة شركات السياحة الإيرانية، بور فريج، الوفد السياحى المصرى الممثل للقطاع الخاص السياحى، والذى يزور إيران حالياً بمناسبة إقامة معرض سياحى مصرى فى إيران، حيث بحث الجانبان التعاون فى المجال السياحى بين البلدين.

استقبال إيراني حافل لوفد قطاع السياحة المصري
سائحة إيرانية ضمن أول رحلة إيرانية للسياحة في الاقصر

استقبل رئيس غرفة شركات السياحة الإيرانية، بور فريج، الوفد السياحى المصرى الممثل للقطاع الخاص السياحى، والذى يزور إيران حالياً بمناسبة إقامة معرض سياحى مصرى فى إيران، حيث بحث الجانبان التعاون فى المجال السياحى بين البلدين، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

وحرص المسئول الإيرانى على زيارة الوفد المصرى فى مقر إقامته بطهران، للتعبير عن الترحيب بالوفد المصرى، وأعرب عن أمله فى أن يكون لهذا المعرض نتائج قوية تساعد على دعم الحركة السياحية الإيرانية إلى مصر، والاتفاق بين شركاء العمل فى القطاع السياحى الخاص من البلدين على التعاون المثمر وتذليل كافة العقبات أمام التعاون السياحى بين مصر وإيران.

وقال إن الشعب الإيرانى يتطلع إلى زيارة مصر، خاصة المناطق الأثرية التى تبهر العالم كافة، والتى تتفرد مصر بها فى الأقصر وأسوان، التى تمتلك ثلث آثار العالم، وهى من أهم أنواع الثقافة التى يسعى السائح الإيرانى إلى التعرف عليها لشغفه وحبه لها، مضيفاً أن السائح الإيرانى يتطلع أيضاً إلى زيارة جنوب سيناء، لما تمتلكه من ثروات طبيعية وطقس متميز وشواطئ ثرية، يمكن ممارسة العديد من الأنشطة السياحية والرياضية فيها.

وأشار إلى أن تجربة الرحلة السياحية الإيرانية الأولى إلى مصر كان لها أبلغ الأثر فى الترويج للسياحة المصرية فى إيران، وتدفق الرغبات من السياح الإيرانيين إلى زيارة مصر والاستفسار عن الرحلات السياحية إلى مصر، وهو ما يساعد على نجاح التعاون بين الجانبين فى تنظيم تلك الرحلات بنجاح.

وأعرب الوفد المصرى عن سعادته البالغة للترحاب الشديد الذى لمسوه منذ وصولهم إلى طهران، والتأكيد الدائم على التعاون بين شركات السياحة المصرية ومنظمى الرحلات الإيرانيين وتأكيد الجانب الإيرانى على تلبية كافة المطالب من أجل التعاون بين الجانبين وتفعيل العمل السياحى المشترك.

وأشار أعضاء الوفد إلى أن المعرض فرصة جيدة للتعرف على السوق الإيرانى عن قرب، واستكشاف أفق التعاون مع السوق الإيرانى وفرص نجاح هذا السوق مع المقصد المصرى، وكيفية تعظيم إيجابيات الحركة السياحية منه إلى مصر.

وأكد أعضاء الوفد أهمية التعامل مع السوق الإيرانى، الذى وصفوه بأنه من الأسواق الواعدة الهامة التى يمكن جلب أرقام عديدة من السياح إلى مصر، خاصة أن السوق يخرج منه ملايين السياح سنوياً إلى تركيا والسعودية والإمارات وغيرها من المقاصد السياحية الأخرى.