حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Jun 2013 10:15 AM

حجم الخط

- Aa +

فيضانات أوروبا واشتباكات اسطنبول وتحذيرات السفر للبنان تربك إجازات الخليجيين الصيفية

بعد الاضطرابات التي تشهدها تركيا منذ حوالي أسبوع والفيضانات التي لحقت بقسم كبير من أوروبا والتحذيرات من السفر إلى لبنان، أين سيقضي الخليجيون صيفهم لهذا العام؟  

فيضانات أوروبا واشتباكات اسطنبول وتحذيرات السفر للبنان تربك إجازات الخليجيين الصيفية
أين سيقضي الخليجيون صيفهم هذا العام؟

بعد الاضطرابات السياسية التي تشهدها تركيا منذ حوالي أسبوع والفيضانات التي لحقت بقسم كبير من أوروبا والتحذيرات من السفر إلى لبنان، أين سيقضي الخليجيون صيفهم لهذا العام؟

 

دعت السفارة السعودية في تركيا عموم مواطنيها السعوديين القادمين إلى تركيا، يوم الثلاثاء الماضي، سواء لغرض السياحة أو التجارة، بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التجول في المناطق السياحية، والابتعاد عن ميدان "تقسيم" في مدينة أسطنبول على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها تركيا منذ سبعة أيام، حيث تحولت حركة احتجاج لناشطين ضد مشروع حكومي لإزالة حديقة عامة في أسطنبول إلى حركة احتجاج واسعة ضد سياسات الحكومة عمت عشرات المدن التركية، وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة المئات.

 

وبخصوص السفر إلى لبنان، أصدرت دول الخليج العربية تحذيرات من السفر إلى الدولة الجارة لسوريا، ونصحت مواطنيها بتجنب السفر إلى الوجهة السياحية الشهيرة بالمنطقة بعد امتداد بعضاً من العنف إليها من سوريا.

 

ووفقاً لموقع "سنيار" الإماراتي، ضربت موجة من الفيضانات دول غرب أوروبا وعلى رأسها التشيك وألمانيا وفرنسا والنمسا وسويسرا، وسط توقعات باستمرار هذه الموجة من الفيضانات والسيول خلال الأيام المقبلة، نتيجة غزارة الأمطار، إضافة إلى ذوبان الثلوج في جبال الألب.

 

وبحسب محطات الأرصاد الجوية النمساوية، فإن كمية المياه التي هطلت خلال 48 ساعة في أنحاء النمسا تعادل كمية الرواسب التي تسقط خلال شهرين.

 

وحصر "سنيار" المدن المنكوبة التي ينصح المواطنين في الإمارات (وغيرها من الدول الخليجية التي تقصد تلك المناطق في هذه الأيام) بعدم التوجه نحوها في فترة الإجازات القادمة، حيث تتركز موجة الفيضانات في أربع دول أوروبية يرتادها السياح في الإمارات وهي:

 

ألمانيا:

 

الجنوب: أمطار غزيرة.

 

مدينة باساو في ولاية بافاريا وتورينجيا: من أكثر المدن تضرراً وتتهيأ لمواجهة لارتفاع منسوب المياه في نهر الدانوب.

 

ولاية ساكسونيا الشرقية: الأكثر تضرراً بسبب فيضانات نهر مولده، وارتفاع منسوب المياه في نهر زاله ما قد يؤدي إلى فيضانات تهدد قرى مجاورة.

 

منطقة هانوفر ولاية تورينغن: فيضانات وتحذير من انهيار سد ما قد يؤدي إلى احتمال التعرض لفيضانات مدمرة.

 

التشيك:

 

بوهيميا- نيراتوفيتشي- براغ: موجة عنيفة من الفيضانات تساقطت فيها السيولة دون توقف، وارتفاع منسوب المياه في "فلتافا" في براغ بنسبة تزيد عشرة أضعاف الكمية العادية.

 

النمسا:

 

شمال ووسط النمسا- منطقة سالزبورغ- مدينة ميلك: فيضانات عنيفة تسببت بإجلاء السكان من منازلهم.

 

جنوب النمسا: غطت مياه الأمطار طوابق المنازل الأرضية والمخازن المنخفضة.

 

بولندا:

 

منطقة طايفانوفيتش ومالوبولسكي: عواصف وأمطار غزيرة.

 

فرنسا:

 

الشمال الشرقي- مناطق قريبة من مدينة ديجون- بلد دار جينان: تضرر كبير بسبب تساقط الأمطار ما تسبب بعدة وفيات وأدى إلى رفع درجة التأهب.

 

بلدة بانيول أن فوريه في منطقة فار جنوب غرب فرنسا- منطقة إيرو جنوب فرنسا: فيضان الأنهار، وانقطاع للكهرباء.

 

سويسرا:

 

جبل برنيس من سلسلة جبال الألب في وسط سويسرا إلى مدينة سان غالن في الشمال الشرقي: فيضان في مياه الأنهار والبحيرات.

 

ويمكن كذلك للمواطنين من الإمارات التسجيل في خدمة تواجدي، وهي خدمة تقدمها وزارة الخارجية لمواطنيها أثناء تواجدهم خارج الدولة تمكنها من التواصل مع المواطنين في حالات الضرورة، للتسجيل اضغط هنا.