لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Jun 2013 11:57 AM

حجم الخط

- Aa +

صيف الإمارات 2013: مليوني سائح خليجي 80 بالمئة منهم سعوديون

الامارات عامرة بالمصطافين هذا الصيف، جلهم من دول الخليج. هذا خلاصة دراسات سياحية أجرتها شركات استشارية دولية مختصة في الشأن السياحي، بينت أن الامارات ستستقطب مليوني سائح خليجي خلال إجازة الصيف المقبل، بنمو يتراوح ما بين 50 و55 في المئة مقارنة بصيف العام الماضي. كما أكدت الدراسات أن السعوديين سيشكلون غالبية ساحقة من هؤلاء الخليجيين المصطافين في الامارات، إذ ستصل نسبتهم إلى نحو 80 في المئة.

صيف الإمارات 2013:  مليوني سائح خليجي 80 بالمئة منهم سعوديون

الامارات عامرة بالمصطافين هذا الصيف، جلهم من دول الخليج. هذا خلاصة دراسات سياحية أجرتها شركات استشارية دولية مختصة في الشأن السياحي، بينت أن الامارات ستستقطب مليوني سائح خليجي خلال إجازة الصيف المقبل، بنمو يتراوح ما بين 50 و55 في المئة مقارنة بصيف العام الماضي. كما أكدت الدراسات أن السعوديين سيشكلون غالبية ساحقة من هؤلاء الخليجيين المصطافين في الامارات، إذ ستصل نسبتهم إلى نحو 80 في المئة. بحسب ما ذكرته صحيفة البيان.

 

ووفقاً لموقع صحيفة البيان فإن رئيس مجموعة فنادق "بيبلو"سجان سامان أعلن، أن الإدارة الاستشارية التابعة للمجموعة أجرت دراسة عن أداء السوق السياحية في دول مجلس التعاون خلال الصيف القادم، وتوقعت أن يتجاوز عدد السيّاح الخليجيين القادمين إلى الدولة مليوني سائح، مقارنة بنحو 1,3 مليون سائح خليجي خلال العام 2012، ونحو 800 ألف سائح في العام 2011.   وقال: "تؤكد هذه التقديرات المنزلة الرفيعة التي تحتلها الإمارات على خارطة السياحة الخليجية والعالمية، فالنمو الكبير المتوقع في عدد السياح خلال الصيف المقبل يمثل فرصة مهمة لمختلف المنشآت والمرافق السياحية والفندقية لتعزيز أعمالها وأنشطتها".

 

وتخرج هذه الدراسة إلى العلن لتؤكد التوجه الذي ترسمه الامارات لنفسها للأعوام القادمة، تماثلاً مع رؤية الامارات 2020.  

وما يرفد مصداقية هذه الأرقام قرار اتخذته الفنادق العاملة بالامارات بتنفيذ خطط ترويجية خلال الصيف المقبل، مستهدفة النزلاء من المواطنين ومن السياح الخليجيين بالدرجة الأولى، وتشمل تخفيضات  تصل إلى 30 في المئة في أسعار الغرف الفندقية، وتوفير عروض ذات قيمة مضافة كتقديم تذاكر مجانية لدخول مجموعة من المرافق السياحية والترفيهية في إمارات مختلفة.

 

وترادف هذه المساعي والعروض يشكل خطوة إضافية على طريق ترسيخ مكانة الإمارات السياحية، إقليميًا ودوليًا.   ففنادق ومنتجعات موفنبيك للشرق الأوسط تقدم خصومات سعرية خلال فصل الصيف في 75 فندقاً ومنتجعاً عبر أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وتبدأ الأسعار المخفضة أقل من 100 دولار لليلة الواحدة في فنادق المجموعة بدبي، بحسب توفيق تميم نائب رئيس موفنبيك للمبيعات والتسويق. 

 

 

ونقلت الدراسة عن مسؤولين وعاملين في القطاع الفندقي قولهم إن المواطنين والسيّاح الخليجيين يشكلون أكثر من نصف نزلاء الفنادق خلال فترة الصيف، وهذا ما يدفع بالفنادق إلى مغازلتهم بعروض خاصة، تركز على السياحة العائلية، التي تفضلها العائلات الخليجية، من دون نسيان فعاليات سياحية مهمة، تنفذها إمارتا دبي وأبو ظبي سنويًا، مثل "مفاجآت صيّف في أبوظبي"، و"مفاجآت صيف دبي"، ومجموعة من الفعاليات الأخرى.