لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Jul 2013 06:28 AM

حجم الخط

- Aa +

2.7 مليار درهم عوائد فنادق أبوظبي في النصف الأول

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي 12% خلال النصف الأول من 2013 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع زيادة متوسط فترة إقامة النزيل الفندقي ومستويات الإشغال والعوائد.

2.7 مليار درهم عوائد فنادق أبوظبي في النصف الأول
1.33 مليون نزيل بمنشآت أبوظبي الفندقية في 6 أشهر.

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي 12% خلال النصف الأول من 2013 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع زيادة متوسط فترة إقامة النزيل الفندقي ومستويات الإشغال والعوائد، وذلك وفقا لما ورد في صحيفة "الخليج الاقتصادي".

 

وأظهرت إحصاءات “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” استقبال 145 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً في الإمارة 3 .1 مليون نزيل أمضوا 2 .4 مليون ليلة بنسبة نمو 25% عن النصف الأول من 2012 . كما ازداد متوسط فترة إقامة النزيل الفندقي بنسبة 12% إلى 17 .3 ليلة، ومستويات الإشغال بنسبة 8% إلى 71%.

 

أشار مبارك حمد المهيري، مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، إلى أن نتائج النصف الأول من 2013 تؤكد أن قطاع السياحة في أبوظبي يسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافه، وقال: “يتزامن هذا الأداء مع زيادة رصيدنا من الفنادق والمنتجعات، وجاء نتيجة جهود متواصلة لتعزيز أطر التعاون والتواصل مع مختلف الجهات العاملة والمعنية في قطاع السياحة، ومبادرات الترويج والتسويق الداخلية والخارجية، إلى جانب الاتساع المستمر في خارطة المنتجات والمعالم السياحية والترفيهية والثقافية في مختلف أنحاء أبوظبي”.

 

أضاف: “نتوقع استمرار توجهات النمو في النصف الثاني من العام الجاري، مع تنظيمنا العديد من الفعاليات المهمة، منها “سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي” و”معرض فن أبوظبي” و”استعراضات العين الجوية” وباقة من الحفلات الموسيقية العالمية في جزيرة ياس وبطولة كأس العالم تحت 17 عاماً لكرة القدم FIFA 2013 .  وأوضح مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” أن هذا الزخم سيشمل أيضاً فعاليات الأعمال، مع استضافة الإمارة ل”المؤتمر الدولي لطب الأعصاب والأوبئة”، بحضور نحو 600 متخصص خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، و”منتدى سي تريد للسفن السياحية في الشرق الأوسط” خلال شهر ديسمبر/كانون الأول.

 

وارتفعت عوائد المنشآت الفندقية في الإمارة بنسبة 16% إلى 7 .2 مليار درهم (734 مليون دولار)، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران ،2013 رغم انخفاض متوسط سعر الغرفة بنسبة 3% إلى 447 درهماً (122 دولاراً).

وازدادت عوائد أنشطة الأطعمة والمشروبات بنسبة 15% إلى مليار درهم (5 .287 مليون دولار).  وشهد شهر يونيو/حزيران الماضي ارتفاع عدد النزلاء بنسبة 13% والليالي الفندقية بنسبة 22% والعوائد بنسبة 13% ومستويات الإشغال بنسبة 6% لتبلغ 65%.