لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 Jan 2013 03:55 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي ستبدأ في إنشاء أكبر فندق تحت الماء بالعالم

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة خميس جمعة بوعميم أنه تم اعداد كل التصاميم الهندسية والميكانيكية والتقنية الخاصة بالمشروع الذي استوحته الشركة من فندق ديسكوس البولندي، مشيراً إلى أن تصميم الفندق النهائي هو جاهز الآن وسيكون على شكل هيكل نسقي متعدد الأقراص، جزء كبير منه تحت الماء.  

دبي ستبدأ في إنشاء أكبر فندق تحت الماء بالعالم

قالت شركة الأحواض الجافة العالمية أن البدء في بناء فندق “ووتر ديسكوس” سيكون خلال العام الحالي بعد ان انتهت مرحلة الدراسة الأولية، وسيحمل الفندق بعد الانتهاء منه لقب أكبر فندق تحت الماء متعدد الأقراص في العالم.

ونقلت صحيفة البيان عن بوعميم قوله أن الميزانية المتوقعة للمشروع ستتراوح ما بين 257 إلى 440 مليون درهم، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية تغيرها حسب مساحة الفندق وقدرته الاستيعابية وعدد الغرف التي سيشتمل عليها، مؤكداً على أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن مساحة الفندق ستبلغ 11 ألف قدم مربعة، وسيقع على عمق عشرة أمتار تحت الأمواج.

وأكد بوعميم، على أن الشركة قد اختارت بعض المواقع الساحلية الجغرافية المميزة داخل دبي، وأن الاختيارات اعتمدت على عدد من المعايير المهمة، كسهولة الوصول إليها من المناطق الحيوية في الإمارة بالإضافة إلى الهدوء النسبي في حركات المد والجزر حولها، مشيراً إلى أن ساحل الجميرا سيكون المكان الأقرب لبناء الفندق لما يمتلكه من عناصر جذب سياحية عديدة.

وأضاف أن الشركة قد عقدت اتفاقيات مع شركتين راعيتين للمشروع، الأولى هي شركة بيغ إنفست السويسرية التي تملك حقوق الملكية الحصرية لهذا النوع من التصاميم الهندسية، والثانية هي شركة دوت البولندية التي كانت صاحبة حقوق الابتكار، مؤكداً على أن جميع مراحل الدراسة الأولية قد تمت بالتنسيق مع الشركتين.