لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Aug 2013 07:33 AM

حجم الخط

- Aa +

140 ألف سائح سعودي في دبي ينفقون 120 مليون ريال خلال العيد

قدر مسؤول سياحي في السعودية عدد السياح السعوديين المتوجهين إلى دبي خلال إجازة عيد الفطر بنحو 140 ألف سائح ينفقون حوالي 120 مليون ريال خلال فترة إجازة العيد وهو ما يتناقض مع تقديرات تفيد بأن أعداد السعوديين تبلغ 300 ألف سائح.  

140 ألف سائح سعودي في دبي ينفقون 120 مليون ريال خلال العيد
تعد دبي وجهة مفضلة للعائلات السعودية لقضاء إجازة عيد الفطر.

قدر مسؤول سياحي في المملكة العربية السعودية عدد السياح السعوديين المتوجهين إلى دبي خلال إجازة عيد الفطر بنحو 140 ألف سائح ينفقون حوالي 120 مليون ريال خلال فترة تصل إلى 24 يوماً هي إجازة المدارس في السعودية ومن ضمنها إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وتتناقض أعداد السياح السعوديين الذين سيقضون إجازة العيد في دبي مع ما أوردته صحيفة سعودية يوم الأربعاء الماضي حيث قالت إنهم أكثر من 300 ألف سعودي سائح سيمضون العيد في دبي.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" اليوم الأحد عن "الصانع" قوله إن هناك أربع شركات طيران سعودية وإمارتيه تنقل في الأسبوع 62 ألف مسافر بـ 258 رحلة مجدولة بمتوسط يومي 37 رحلة و8807 ركاب يومياً من جميع مطارات المملكة، وهي الخطوط "السعودية" و"الإماراتية" و"طيران ناس" و"فلاي دبي"، ولم نحسب على هذا الأساس الركاب المسافرين عن طريق الشارقة عبر "طيران العربية" أو "أبوظبي" عبر "طيران الاتحاد"، باعتبار ركاب الشركات الأولى منهم ترانزيت وآخرون غير سعوديين.

 

ونوه "الصانع" إلى أن سبب شهرة دبي، كونها المدينة الساحرة والمتألقة والمتجددة بلباس جديد في كل يوم، عند الكثير من السعوديين المسافرين لها، وهي تفاجئنا بأفكار الجذب السياحي من خلال مقومات هائلة أكبر من حجمها، بدءاً من مطارها ذي الإمكانيات الهائلة في كل شيء، فهو يلعب دوراً مهما في تسهيل وصول السائح ومغادرته بكل سلاسة وأريحية، فمطارها ثاني مطار في العالم في حركة المسافرين، متجاوزاً مطار هونغ كونغ، فقد سجل عام 2012 أكثر من 56 مليون مسافر عبروا مطار دبي الدولي.

 

وكانت القنصلية السعوديين قد حذرت من مخالفة أنظمة وقوانين دولة الإمارات والأنظمة المرورية ومن أهمها عدم إخفاء معالم أو طمس لوحات المركبة، داعية لضرورة التقيد بالسرعات القانونية حفاظًاً على أمنهم وسلامة أسرهم من خلال إتباع الإرشادات كافة التي تصدرها وزارة الخارجية على موقعها الإلكتروني  www.mofa.gov.sa.

 

وتعد دبي وجهة مفضلة للعائلات السعودية لقضاء إجازة عيد الفطر، إذ توافد عشرات الآلاف من السعوديين إلى الإمارة مستفيدين من العروض وخصومات الأسعار في الفنادق والمرافق السياحية.