لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Sep 2012 10:46 AM

حجم الخط

- Aa +

الشارقة تحتفل بيوم السياحة العالمي

يأتي يوم السياحة العالمية هذا العام تحت شعار " السياحة والطاقة المستدامة"وتُقام الإحتفالات الرئيسية في جزر الكاناري في إسبانيا.  

الشارقة تحتفل بيوم السياحة العالمي

أكد سعادة محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، حرص الإمارة على رفع مستوى الوعي حول الحفاظ على البيئة في مختلف القطاعات ، وصناعة السياحة على وجه الخصوص، والدور الذي يمكن أن تضطلع السياحة في تعزيز التنمية الصحية والمستدامة والنمو الاقتصادي.


 

 جاء ذلك بمناسبة يوم السياحة العالمية الذي يصادف في 27 سبتمبر واحتفلت به إمارة الشارقة في حدث مميز جاء هذا العام تحت شعار "السياحة والبيئة المستدامة" ، حضره كبار الشخصيات وعدد من الشركاء في قطاعي السياحة والبيئة، وذلك في فندق راديسون بلو الشارقة  تبعه زيارة إلى موقع "بيئة " احدى اكبر الشركات في إدارة البيئة المستدامة.

 

وأشار النومان إلى أن أهمية العلاقة بين قطاعي البيئة والسياحى تبرز بشكل كبير لدى الحكومات والجهات الرائدة في قطاع صناعة السياحة  حول العالم لا سيما في الآونة الأخيرة مع التطور الكبير الذي يشهده القطاعين، والتأثير الكبير لشراكتهما الصحية  الذيي بالنفع على النمو الاقتصادي حول العالم.

 

واختتم النومان : " تزداد أهمية دور السياحة في الإقتصاد العالمي مع تزايد أعداد السياح حول العالم، فقد سجل النصف الأول من العام 2012 أكثر من 467 مليون سائح حول العالم ، ومع اقتراب بلوغهم المليار سائح في نهاية العام ، تبرز الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لضمان مستقبل أفضل للبيئة والتوعية باستخدامات الطاقة."

 

كما ألقى عدد من الشخصيات المشاركة محاضرات ضمت بمعظمها ضرورة الترويج للسياحة المستدامة وأهمية الحفاظ على الموارد البشرية والطرق السليمة لاستخدام الطاقة.

 

وقد أجمع المتحدثون على دور السياحة في بناء البيئة السليمة  وتأمين التوازن البيئي وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام .

 

الجدير بالذكر أن يوم السياحة العالمي أطلقته  منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة  في العام 1980، ويأتي يوم السياحة العالمية هذا العام تحت شعار " السياحة والطاقة المستدامة"وتُقام الإحتفالات الرئيسية في جزر الكاناري في إسبانيا.