لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Nov 2012 12:15 PM

حجم الخط

- Aa +

سياحة الشارقة تستهدف أسواقاً أوروبية جديدة

بعد نجاح مشاركتها في "معرض سوق السفر العالمي" في لندن توجّه وفد هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في جولة ترويجية إلى مدن أوروبية  بهدف الترويج لأبرز مقومات الشارقة السياحية والمهرجانات الترفيهية العالمية التي تنظمها 

 سياحة الشارقة تستهدف أسواقاً أوروبية جديدة

بعد نجاح مشاركتها في "معرض سوق السفر العالمي" في لندن توجّه وفد هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في جولة ترويجية إلى مدن أوروبية  بهدف الترويج لأبرز مقومات الشارقة السياحية والمهرجانات الترفيهية العالمية التي تنظمها . وأكد سعادة محمد علي النومان، رئيس الهيئة توافد أكثر من 445 ألف سائح أوروبي إلى إمارة الشارقة منذ مطلع العام الحالي وحتى شهر اكتوبر الماضي.

 


وتشمل جولة الهيئة التي تستمر في الفترة بين 12-14  نوفمبر  الجاري، زيارات إلى كل من مدن سويسرا والنمسا وألمانيا  ، حيث يلتقي  الوفد بمجموعة من  ممثلي وكالات السياحة والسفر وقطاع الضيافة في المنطقة تستهدف في كل ورشة حوالي 30 شركة سياحية ومؤسسة إعلامية. وسيقوم الوفد بتعريف الحضور بمنتج الشارقة السياحي وأبرز مقومات الإمارة الطبيعية والثقافية والترفيهية، ويقوم بالترويج لموسم الفعاليات الثقافية والمهرجانات العائلية العالمية.

 

وتعليقاً على الجولة أكد النومان على أهمية الأسواق الأوروبية  للإمارة والتي شكلت نسبة 32 بالمئة من مجمل السياح الذين زاروا الإمارة منذ مطلع هذا العام وحتى شهر اكتوبر الماضي،  حيث وصل عدد السياح الأوروبيين إلى 445,124  سائح من مجمل السياح الذين سجلوا 1,384,484 سائح من حول العالم، مشيراً إلى  أن إمارة الشارقة أثبتت أنها وجهة محببة للسياح الأوروبيين لِما تتميز به من شواطئ ساحرة ومتاحف ومراكز ثقافية رائدة ومنشآت فندقية راقية.

 

كما أشار النومان إلى أن المهرجانات والفعاليات الكبرى التي تنظمها الإمارة وضعتها على قائمة الوجهات السياحية العالمية، وجعلتها وجهة عائلية ثقافية مثالية مثل معرض الشارقة الدولي للكتاب الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط،  ومهرجان الشارقة المائي الذي يضم عروضاً ترفيهية عالمية وألعاباً وفعاليات عائلية ، ترافقه بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا1 في ديسمبر القادم، وفي شهر فبراير 2013  تتحول مباني الإمارة العمرانية إلى أيقونات فنية في مهرجان أضواء الشارقة.

 

هذا وتُنظم عدد من الدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية على مدار العام من أبرزها أيام الشارقة التراثية، بينالي الشارقة، عروض ربيع وصيف الشارقة، وفعاليات أخرى في المرافق السياحية والمتاحف والمراكز الثقافية،  الأمر الذي يجعلها وجهة حافلة بالفعاليات والأنشطة المتنوعة على مدار العام.