لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Nov 2012 03:43 AM

حجم الخط

- Aa +

لأول مرة، تأشيرة دخول متعددة للإمارات

الإمارات تعدل قواعد التأشيرة لتعزيز الأعمال والسياحة وتبدأ العمل لأول مرة بتأشيرة دخول متعددة للإمارات

لأول مرة، تأشيرة دخول متعددة للإمارات
الإمارات تعدل قواعد التأشيرة لتعزيز الأعمال والسياحة وتبدأ العمل لأول مرة بتأشيرة دخول متعددة للأمارات

أدخلت السلطات الإماراتية تأشيرة متعددة لرجال الأعمال ومستثمري العقارات ومسافري الرحلات البحرية وهي إجراءات كانت قيد الدراسة منذ ثلاثة سنوات تقريبا.

ورحب سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، بقرار السماح للسياح بالحصول على تأشيرات زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة مع إمكانية الدخول المتكرر، مؤكداً أن من شأن ذلك دعم نمو قطاع سياحة الرحلات البحرية في ميناء راشد، ويعزز الاستراتيجية طويلة الأمد لتطوير القطاع السياحي التقليدي في الدولة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية.

وقضى قرار وزير الداخلية رقم 418 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب. وتشمل قائمة المؤهلين للحصول على تأشيرات الدخول المتكرر رجال الأعمال والمستثمرين والسياح على متن السفن السياحية، بتأشيرة زيارة واحدة ضمن شروط ومدة زمنية محددة.

 وتقومموانئ دبي العالمية بتوسيع طاقة ميناء راشد لاستيعاب خمس سفن ركاب سياحية في ذات الوقت، وكانت إجراءات التأشيرة السابقة تفرض عبأ ماليا مع وثائق وإجراءات متعددة للسياح الحاملين جنسيات 32 بلدا ممن لا يحصلون على تأشيرة عند الوصول. وتمثل دبي مركز وصول خمسة من كبرى خطوط السفن السياحية مثل كوستا كروزيزCosta Cruisesوعايدا كروزيزAida Cruisesورويال كاريبيانRoyal Caribbean Internationalو تي يو أي كروزيزTUI Cruisesوإف تي أي كروزيزFTI Cruises، فضلا عن أكثر من 20 خط سفن سياحية من الطراز العالمي تقصد دبي خلال مساراتها الدولية. وتولت

محطة دبي للسفن السياحية وصول 396500 مسافر في السفن السياحية وصولوا عبر 108 سفينة عام 2011. ومن المتوقع أن يصل دبي قرابة 420 ألف سائح من السفن البحرية لتعزيز السياحة والاقتصاد. وتشير التوقعات للعام 2013 بوصول 125 سفينة سياحية وقرابة 450 ألف سائح فيما يتوقع وصول 457 ألف سائح و135 سفينة سفر سياحية عام 2014.

   .