لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 26 May 2012 03:10 PM

حجم الخط

- Aa +

الإماراتيون يشغلون 35% من إشغال فندق وأبراج مكة خليجياً

يشكل النزلاء من دولة الإمارات 35 بالمئة من حجوزات دول مجلس التعاون الخليجي في فندق وأبراج "مكة هيلتون".  

الإماراتيون يشغلون 35% من إشغال فندق وأبراج مكة خليجياً
يشكل الإماراتيون 35% من إشغال فندق وأبراج مكة على مستوى الخليج.

قالت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم السبت إن النزلاء من دولة الإمارات يشكلون نحو 35 بالمئة من حجوزات دول مجلس التعاون الخليجي في فندق وأبراج "مكة هيلتون" وفقاً لمدير إدارة تنمية وتطوير الأعمال بالفندق إبراهيم عطوة.

 

وتقدر نسبة إشغال النزلاء من سوق دول مجلس التعاون الخليجي الست في أبراج مكة بنحو 51 بالمئة من إجمالي الإشغال الذي يتراوح بين 85 إلى 90 بالمئة في المتوسط على مدار العام، فيما تبلغ نسبة مساهمة السوق المحلي في الإشغال نحو 32.11 بالمئة، وتتوزع النسب المتبقية بين كل من تركيا بنحو 12.5 بالمئة ومصر بنحو 11.5 بالمئة ودول الشرق الأقصى بنحو 6 بالمئة.

 

وبحسب صحيفة "البيان" اليومية، قال "عطوة" إن فنادق مكة المكرمة نجحت منذ بداية العام الحالي في تسجيل مستويات إشغال مرتفعة زادت عن نسبة 85 بالمئة، متوقعاً أن يستمر هذا النمط في الاتجاه أو ربما بزيادة طفيفة حتى نهاية العام 2012.

 

وذكر "عطوة" إنه على الرغم من الزيادة المتوقعة في المعروض من الغرف خلال الأعوام المقبلة مع الانتهاء من مشروعات التوسعة الحالية، إلا أنه من المتوقع أن يحافظ الإشغال على مستوياته المرتفعة، نظراً للارتفاع الموازي في مؤشر الطلب.

 

وقامت إدارة فندق وأبراج مكة هيلتون بتعزيز خدمات المصاعد بإضافة ثلاثة مصاعد بانورامية جديدة ليصبح إجمالي عدد المصاعد سبعة مصاعد بانورامية تخدم مرتادي الفندق لتفادي عمليات الازدحام وخاصةً في مواسم الذروة مثل شهر رمضان و موسم الحج.

 

وتخطط هيلتون العالمية الشرق الأوسط وإفريقيا لتوسيع تواجدها في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك من خلال برنامج يجري تنفيذه لافتتاح 14 فندقاً تضمّ تقريباً 7000 غرفة خلال السنتين المقبلتين في المملكة العربية السعودية.

 

وأعلنت الشركة إن إستراتيجية التوسّع الطموحة هذه تمثل أكثر من 17 بالمئة من عدد الفنادق التي تعتزم الشركة تطويرها في المملكة العربية السعودية وما يناهز 26 بالمئة من الغرف، لافتة إلى أن هذا البرنامج يفوق ثلث مشاريع هيلتون العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو الأضخم حالياً في المنطقة مع 40 منشأة.