لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Jul 2012 03:16 PM

حجم الخط

- Aa +

سياحة الشارقة تنظم ورشة عمل في مسقط

وتهدف الورشة الى التعريف بأجندة الشارقة السياحية هذا العام وأهم المهرجانات والفعاليات العالمية التي تنظمها الإمارة .

سياحة الشارقة تنظم ورشة عمل في مسقط

نظّمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالتعاون مع العربية للطيران ورشة عمل مع أبرز ممثلي الشركات السياحية ووسائل الإعلام المختلفة في العاصمة العمانية مسقط ، وتهدف الورشة الى التعريف بأجندة الشارقة السياحية هذا العام وأهم المهرجانات والفعاليات العالمية التي تنظمها الإمارة .

 


وحول ورشة العمل أكد سعادة محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، على أهمية الأسواق العمانية بتصدير السياح في المنطقة، مشيراً إلى أن ورشة العمل التي تنظم سنوياً تساهم في زيادة أعداد السياح الذين يزورون الإمارة سنوياً ، حيث سجلت الشارقة خلال العام 2011 زيارة أكثر من54,794سائح عماني ،  مقارنةً مع42,824  في العام 2010، مما يؤكد النتائج الإيجابية لهذه المبادرات التي تنظمها الهيئة في المنطقة.

 

وأضاف النومان أن السوق العماني مثالي للترويج لمنتج الشارقة السياحي ، مشيراً إلى أن سلطنة عمان تُعدّ ثاني أكبر دولة خليجية مصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة بعد المملكة العربية السعودية، وذلك لكون الإمارة تتمتع بحدود برية وبحرية مع السلطنة،  ولسهولة الإنتقال براً وجواً وبحراً بين الوجهتين،  ولِما تتمتعان به من مقومات ثقافية وحضارية متقاربة وعادات وتقاليد متشابهة.

 

وقد التقى وفد الشارقة مع حوالي 100 من ممثلي وكالات السياحة والسفر وقطاع الضيافة العماني، وقام الوفد بتقديم شرح مفصل عن منتج الشارقة السياحي والتعريف بآخر مستجدات قطاع السياحة في إمارة الشارقة وخطة الهيئة للعام الحالي من مهرجانات وعروض عالمية.

 

الجدير بالذكر  أن  الهيئة قد نظمت مؤخراً جولة ترويجية خليجية في الكويت وقطر ونظمت ورش عمل بحضور أكثر من 150 من العاملين وروّاد قطاع السياحة والسفر  ، حيث قام وفد الشارقة بالتعريف بأبرز مقومات الإمارة السياحية والثقافية والترفيهية، وأهم المهرجانات والفعاليات العالمية التي تنظمها الإمارة على مدار العام.