لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 29 Jul 2012 07:21 PM

حجم الخط

- Aa +

أول شركة سياحية للملتحين والمنتقبات في مصر

عمد اثنان من رجال الأعمال في مصر إلى إنشاء أول شركة سياحية تعمل وفقاً للشريعة الإسلامية، لتقديم السياحة «الحلال» وفقاً للشريعة وضوابطها.

أول شركة سياحية للملتحين والمنتقبات في مصر

في سابقة هى الأولى من نوعها في مصر، عمد اثنان من رجال الأعمال المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين إلى إنشاء أول شركة سياحية تعمل وفقاً للشريعة الإسلامية، لتقديم السياحة «الحلال» وفقاً للشريعة وضوابطها.

ووفقا لصحيفة الوطن المصرية، أطلق رجلا الأعمال على شركتهما اسم «شركة شوق للسياحة الإسلامية»، وكلمة إسلامية هنا لا تعني زيارة الأماكن السياحية الدينية، أو المزارات الإسلامية المتعارف عليها، بل ترمز لتقديمها نوعاً خاصاً من السياحة، وفق شروط محددة لنوع خاص من الزبائن، إضافة إلى أن الشركة لن يكون مقبولاً أن يكون من بين زبائنها من هو غير ملتزم دينياً.

وتدعو الشركة زبائنها للسياحة من خلال برامجها المختلفة التى تتفق مع ضوابط الشريعة الإسلامية وتعاليم الدين الإسلامي، وتحمل دعاية الشركة شعارات مثل «سنحيا ولا نغضب ربنا»، «نحن نقدم لك السياحة الشاطئية والثقافية، والترفيهية، والصحراوية بمفهوم جديد».

كما تضع الشركة شروطاً لوجود النساء، أولها أن يكن محجبات على أقل تقدير والأفضل أن يكن منتقبات، وأن يكون معهن محرم (أب، زوج، أخ) بمعنى آخر أن يكن ضمن عائلة ولسن بمفردهن، على الرغم من أن الحديث هنا عن سياحة داخلية، وليست خارجية، حيث تشير الشركة إلى حرصها التام على تطبيق شرع الله فى رحلاتها.

وتقول الشركة، إن سياحتها الحلال تتمثل فى تنظيم رحلات عائلية تتلاءم مع التقاليد الشرقية والثقافة المصرية، ولا تتنافى مع تعاليم الشريعة، وأنها تتعامل مع عدد كبير من الفنادق التى تقدم الأطعمة (الحلال) المذبوحة وفق تعاليم الشريعة الإسلامية، والخالية من أى مواد يحرِّمها الإسلام.

 كما تحرص أيضاً على توفير بدائل للسيدات من حمامات سباحة مغطاة أو أماكن مخصصة للسيدات فقط.

واستبدلت شركة شوق السياحية السهرات الغنائية والحفلات الموسيقية التى عادة ما تكون فى نهاية اليوم السياحي بندوات ثقافية وعلمية ودينية تقدم للعملاء كل مساء.

واستخدمت الشركة موقع التواصل الاجتماعي الـ«فيس بوك» لنشر الدعاية، حيث حملت الشركة العديد من الفيديوهات المصورة لزبائنها فى المنتجعات السياحية التى تنظم الشركة رحلات سياحية لها، تحت عنوان «شركة شوق - رائدة السياحة الإسلامية فى مصر» وفيها يظهر مجموعة من الرجال الملتحين يلعبون البنج بونج ويرتدون الجلباب الأبيض وطاقية الرأس البيضاء، وآخرون ينزلون حمام السباحة بالتى شيرتات ويلعبون كرة الماء به.