لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 21 Jul 2012 07:14 AM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول يصف السياحة في تونس بـ "البغاء السري" ووزير السياحة يرفض التصريح

رفض وزير السياحة التونسي تصريحات مستشار رئيس الحكومة الذي قال إن السياحة في تونس هي نوع من "البغاء السري".  

مسؤول يصف السياحة في تونس بـ "البغاء السري" ووزير السياحة يرفض التصريح
رفض وزير السياحة التونسي تصريحات المستشار التي وصف السياحة في بلاده بأنها نوع من "البغاء السري".

ذكرت وكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو بي أي) إن وزير السياحة التونسي إلياس الفخفاخ رفض تصريحات أبو يعرب المرزوقي مستشار رئيس الحكومة وصف فيها السياحة في بلاده بأنها نوع من "البغاء السري".

 

وقال "الفخاخ" خلال مؤتمر صحافي عقده يوم أمس الجمعة إن أبو يعرب المرزوقي "يُهرج"، وشدد على أهمية الحفاظ على صورة تونس من أجل تطوير القطاع السياحي الذي لا أحد يشك في دوره الهام في الحركة الاقتصادية.

 

ونقلت "يو بي أي" عن "الفخاخ" قوله إن قطاع السياحة في تونس بدأ يتعافى حيث تمكن خلال النصف الأول من العام الجاري من تسجيل تطور بنسبة 35.8 بالمئة على مستوى العائدات، و41.5 بالمئة على مستوى الوافدين، و74.2 بالمئة على مستوى عدد الليالي السياحية في بلاده، وذلك بالمقارنة مع النتائج المسجلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وقال "الفخاخ" إن عائدات القطاع السياحي في تونس بلغت خلال الفترة المذكورة 1.154 مليار دينار(735 مليون دولار)، مقابل 850 مليون دينار (541.40 مليون دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأرتفع عدد السياح الذين زاروا تونس خلال النصف الأول من العام الجاري ليصل إلى 2.502 مليون سائح مقابل 1.768 مليون سائح خلال الفترة تفسها من العام الماضي، بينما وصل عدد الليالي السياحية في تونس إلى 10.902 مليون ليلة، مقابل 6.643 مليون ليلة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وذكر "الفخاخ" إنه رغم هذا التطور، فإن هذه النتائج إذا ما قورنت بالنتائج المسجلة خلال العام 2010، أي قبل اندلاع الاحتجاجات الاجتماعية التي أطاحت بنظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، تكون سجلت تراجعاً بنسبة 14.4بالمئة على مستوى العائدات، و13.9 بالمئة بالنسبة لعدد الوافدين، و20.1 بالمئة بالنسبة لعدد الليالي السياحية.