لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Jul 2012 09:11 AM

حجم الخط

- Aa +

توقعات بزيادة 50 % في الرحلات البحرية بالشارقة

النومان: ميناء خورفكان يستعد لاستقبال أكثر من 130 ألف سائح بحري الموسم المقبل

توقعات بزيادة 50 % في الرحلات البحرية بالشارقة

 أكد سعادة محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن الموسم السياحي المقبل سوف يشهد نمواً مطرداً في قطاع السياحة البحرية ، متوقعاً أن يزداد عدد الرحلات البحرية التي تصل إلى الساحل الشرقي خلال الموسم القادم 2012-2013 بنسبة 50 % ومضاعفة عدد السيّاح على متنها، مما يؤكد تنوّع عوامل الجذب السياحي في الإمارة.


 

و أضاف يستعد ميناء خورفكان لاستقبال أكثر من 130 ألف سائح في الموسم المقبل في حين في حين استقبل الميناء في الموسم الماضي 2011-2012 أكثر من  23 رحلة من كبرى الرحلات شركات السفر البحرية العالمية وعلى متنها67ألف سائح وسيشهد ميناء عروس الساحل الشرقي رحلتين أسبوعياً لكبرى الرحلات البحرية في حين شهدت في الموسم الماضي معدل رحلة واحدة أسبوعياً.

 

وأشار النومان إلى أن الهيئة تعمل بالتعاون مع مختلف الدوائر والهيئات الحكومية والخاصة على تطوير البني التحتية والخدمات الراقية في مدن الساحل الشرقي بهدف جذب السياح من العالم وتأمين كافة الإحتياجات ووسائل الراحة لهم. كما تنظم الهيئة فعاليات ترفيهية ورياضية متنوعة على الساحل الشرقي أبرزها بطولة الأمم لسباقات الزوارق السريعة في خورفكان خلال شهر مارس الماضي.

 

واختتم النومان أن الإمارة استقبلت العام الماضي اكثر من 1.5 مليون سائح، حيث يشكّل السياح من أوروبا العدد الأكبر من إجمالي السياح، ومن المتوقع زيادة هذا العدد العام المقبل، مشيراً إلى الموقع الشارقة الاستراتيجي الذي يساهم بدور كبير في جذب السياح وتأمين منتج سياحي متنوع ، حيث تمتلك موقعاً متميزاً  على خليج عمان و الخليج العربي ، كما تتميز منطقة الساحل الشرقي بطبيعة خلابة تجمع بين الشواطئ والجبال تجعلها وجهة مثالية للرحلات البحرية.

 

وتتمتع إمارة الشارقة بعدد من الموانئ  الإستراتيجية  ، أبرزها ميناء خورفكان  في الساحل الشرقي، وميناء خالد في مدينة الشارقة و ميناء الحمرية على الخليج العربي ، ويساهم الموقع الاستراتيجي لهذه الموانئ بين ثلاث قارات في جذب السفن التجارية والسياحية إلى الإمارة.

 

الجدير بالذكر أن السياحة البحرية تشهد نمواً ملحوظاً في منطقة الشرق الأوسط مع زيادة مستمرة في أعداد السيّاح والرحلات حيث بات عدد من الدول يحرص على الاستثمار وتطوير الخدمات المتعلقة في هذا القطاع.