لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Apr 2012 01:03 PM

حجم الخط

- Aa +

معدلات الإشغال في فنادق دبـي تتجـاوز 90٪ خلال الربع الأول

وصف مديرو الفنادق في دبي أداء القطاع السياحي في الإمارة، بالاستثنائي خلال الربع الأول من العام الجاري، لافتين إلى أن معدلات الإشغال فاقت التوقعات، وجاوزت 90٪.

معدلات الإشغال في فنادق دبـي تتجـاوز 90٪ خلال الربع الأول

وذكر مديرو الفنادق لـ الإمارات اليوم أن أسعار الغرف الفندقية ارتفعت في المتوسط بنسبة 15٪، في ظل نمو متواصل للطلب طوال الأشهر الثلاثة الماضية، مستبعدين أن تصل أسعار الغرف الفندقية إلى مستويات ما قبل عام ،2008 خصوصا بعد دخول عدد كبير من الغرف الفندقية بما يواكب الطلب.

وأكدوا أن الارتفاع في أسعار الغرف الفندقية قد يكون مؤشرا إلى بدء تعافي السوق من تراجعات شهدتها خلال السنوات الثلاث الماضية

واكد الرئيس التنفيذي لشركة ألفا تورز للسياحة، غسان العريضي إن الطلب خلال الربع الأول من العام الجاري حقق أرقاما قياسية في عدد السياح والليالي الفندقية، لافتا إلى أن الشركة التي تعاملت مع مليون سائح خلال العام الماضي، تتطلع إلى نحو 1.2 مليون سائح خلال العام الجاري.

وأكد أن السوق في دبي لاتزال في حاجة إلى غرف فندقية جديدة، موضحاً أنه على الرغم من المعروض الفندقي الجديد كل عام، فإن معدلات الإشغال في ارتفاع.

من جانبه، قال نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة محمد عمر بن حيدر، المتخصصة في قطاعات الضيافة والهندسة والبناء والعقارات، عمر محمد بن حيدر، إن المجموعة التي تدير وتمتلك 10 فنادق في دبي، استطاعت أن تحقق معدلات إشغال جاوزت 90٪، مؤكدا أن الطلب فاق توقعات المجموعة.

وأضاف أن هذا الأداء الاستثنائي جاء في ظل عوامل مكنت الإمارة من تبوؤ مكانة عالمية، وجهة جاذبة للأعمال والسياحة، موضحاً أن الطلب أسهم في زيادة الأسعار خلال الربع الأول بنسبة راوحت بين 20 و30٪.

وأضاف أن توسعات شركات الطيران الوطنية، وافتتاحها وجهات جديدة، ينعكس إيجابا على أداء القطاع السياحي، فضلا عن أن سياحة الأعمال أضحت من المقومات الداعمة للإشغال الفندقي في الإمارة.