لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 9 Sep 2011 06:34 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر تعتزم فرض إجراءات مشددة على السياح

الحكومة المصرية تدرس ضرورة حصول السياح على تأشيرة من السفارة المصرية في بلدانهم قبل دخول مصر.

مصر تعتزم فرض إجراءات مشددة على السياح

تدرس الحكومة المصرية إلغاء إجراء منح السياح تأشيرة دخول لدى الوصول إلى البلاد، والطلب منهم الحصول على تأشيرة من السفارة المصرية في بلدانهم.

وصرح المتحدث باسم الحكومة المصرية "محمود حجازي" لوكالة "فرانس برس" الجمعة، أنه سيكون على السياح التقدم بطلب الحصول على تأشيرة إلى السفارات والقنصليات المصرية.

وأوضح أن هذا الإجراء لم يطبق بعد وأن الحكومة تدرس إدخال بعض التعديلات، وأشار إلى أن هذه القواعد الجديدة لن تطبق على رحلات المجموعات السياحية المنظمة.

وبانتظار تطبيق هذا الإجراء سيكون باستطاعة الزوار القادمين من العديد من دول العالم، وخاصة رعايا الدول الغربية الذي يشكلون النسبة الأكبر من السياح، الحصول على تأشيرة زيارة قصيرة لدى وصولهم وخاصة إلى المطارات.

وقال "حجازي": "نريد تنظيم عمليات الدخول إلى البلاد"، وأضاف: "يطلب منا الحصول على تأشيرات لدخول جميع دول العالم ولا يمكن أن نحصل عليها من أي مطار، لذلك من حقنا أن نطلب الحصول على تأشيرة قبل دخول مصر".

ولا يعرف بعد الموعد المحدد لسريان هذه الإجراءات الجديدة، وتعد السياحة من أهم موارد الدخل البلاد، إلا أن هذا القطاع تأثر بشدة بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بالنظام السابق.