لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Sep 2011 10:53 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي تستحوذ على 60% من السياحة البينية الخليجية

أكد خبراء في القطاع السياحي، أن دبي باتت الوجهة المفضلة للعطلات للعائلات الخليجية والمقيمة في الخليج.

دبي تستحوذ على 60% من السياحة البينية الخليجية

عزز تراجع أسعار الغرف الفندقية في دبي من جاذبيتها السياحية وقدرتها التنافسية وجعل التسويق للإمارة في السوق الخليجي أكثر سهولة، الأمر الذي أسهم في زيادة تدفق السياح الخليجيين إلى دبي بنسبة تزيد على 30 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، بحيث باتت تستحوذ على 60 بالمائة من السياحة البينية الخليجية.

وأوضحت صحيفة "الخليج" الإماراتية، أن أهمية السائح الخليجي تبرز في القدرة الشرائية التي يتمتع بها وارتفاع متوسط عدد الليالي الفندقية التي يقيمها في الوجهات التي يقوم بزيارتها، الأمر الذي جعله محط اهتمام الدوائر السياحية الساعية لاستقطاب أكبر شريحة ممكنة من السياح.

وأكد خبراء في القطاع السياحي، أن دبي باتت الوجهة المفضلة للعطلات للعائلات الخليجية والمقيمة في الخليج بسبب موقعها الذي يعد واحداً من أهم عوامل الجذب، حيث إنها تمتلك أفخم المنتجعات السياحية وأكثرها تنوعاً في المنطقة وقدرة على استقطاب كافة المستويات.

وأضافوا أن دبي شكلت خياراً رئيساً للسياح العرب بشكل عام خصوصاً الخليجيين بسبب الميزات التي تقدمها الإمارة كوجهة للسياحة العائلية والتسوق، فضلاً عن الفعاليات والمهرجانات الضخمة التي تنظمها على مدى العام.

وأشار الخبراء إلى إن دبي نجحت في استقطاب السياح من مختلف بقاع العالم، وأضحت إحدى الوجهات السياحية المفضلة محلياً وإقليمياً وعالمياً، حيث تمكنت من اختراق أسواق جديدة وتعزيز وجودها فيها، إذ ارتفع عدد السياح الصينيين بنسبة 50 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والروس بنسبة 20 بالمائة، والخليجيين بنسبة 30 بالمائة.