لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 3 Sep 2011 04:13 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي وتركيا أكثر الوجهات المفضلة لدى السعوديين

تصدرت دبي وتركيا وجهات السعوديين الدولية لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

دبي وتركيا أكثر الوجهات المفضلة لدى السعوديين

تصدرت دبي وتركيا وجهات السعوديين الدولية لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، في حين جاءت جدة بالمرتبة الأولى لوجهة السفر الداخلي.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن "حنان محمد" موظفة الحجوزات بإحدى شركات السفر والسياحة بمحافظة الخبر، قولها: "إن تركيا جاءت في مقدمة الوجهات السياحية التي حجز عليها سعوديون لقضاء عطلة العيد، وداخلياً كانت جدة هي الوجهة الأولى للسعوديين".

وأكد "محمد مراد" موظف بإحدى شركات السفر والسياحة بالدمام، أن هناك عدة وجهات سياحية يفضلها السعوديون من خلال الحجوزات خلال الفترة الماضية، وكانت تركيا أكثر الوجهات السياحية التي فضلها السعوديون لقضاء عطلتهم فيها، مشيراً إلى انخفاض الحجوزات إلى الدول العربية نسبياً مقارنة بالعام الماضي.

وقد سجلت تذاكر السفر إلى دبي ارتفاعاً بنسبة 100 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، حيث تجاوز سعر التذكرة 3900 ريال، بعد أن أصبحت الإمارة الخليجية الهادئة وجهة أولى لكل من يرغب من السعوديين في قضاء العيد خارج المملكة، حسبما أظهرته بيانات مكاتب سياحة وسفر في الرياض.

وقال "خلدون الأحمر" الموظف في مكتب سياحي: "اكتملت الرحلات على كافة شركات الخطوط الجوية ولم تعد المكاتب السياحية تملك أي حجوزات إلى دبي منذ ثمانية أيام قبل العيد".

وتابع: "إن عدم الاستقرار في مصر وعدم وضوح الرؤية في بيروت والوضع الأمني في سورية، جعلت دبي الخيار الأول للمسافرين خارج المملكة خلال العيد ما رفع أسعار التذاكر".