لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Oct 2011 08:28 AM

حجم الخط

- Aa +

40% من السائحين الخليجيين في موناكو سعوديون

تنمو السياحة الخارجية في المملكة حالياً بمعدل 10% سنوياً، ومن المتوقع أن يسافر 8 ملايين شخص خارج السعودية عام 2012.

40% من السائحين الخليجيين في موناكو سعوديون

أكد رئيس هيئة السياحة والمؤتمرات بإمارة موناكو، أن السعودية تعد واحدة من أهم الدول التي يقبل منها الزوار إلى موناكو بين دول الخليج، حيث تقترب نسبة السائحين السعوديين إلى 40 بالمائة تقريباً من إجمالي عدد مسافري مجلس التعاون إلى موناكو عام 2011، وفقاً لصحيفة "البيان".

وأضاف "ميشيل بوكييه" في مؤتمر صحافي عقده في الرياض الاثنين: "إن عدد المسافرين المتوجهين من السعودية إلى موناكو شهد ارتفاعاً مستمراً عاماً بعد عام.. وسجلت الرحلات القادمة من المملكة زيادة بنسبة 19.7 بالمائة خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2010".

ويقوم "بوكييه" حالياً بزيارة إلى السعودية للترويج لحملة "الوجهة موناكو" وهو يقوم بتنظيم سلسلة من المناسبات كجزء من حملة ضخمة تتضمن معارض لشركات السياحة في الرياض والخبر تسعى لإلقاء الضوء على عوامل الجذب العديدة التي تتمتع بها الإمارة وتقدمها لشركاء السياحة وفي الوقت نفسه تعزيز العلاقات بين الطرفين.

ويعتمد اقتصاد موناكو بصفة أساسية على التمويل، التجارة والسياحة حيث تمثل السياحة والصناعات المتعلقة بها نحو خمس إجمالي الناتج القومي للدولة.

وتنمو السياحة الخارجية في المملكة حالياً بمعدل 10 بالمائة سنوياً، ومن المتوقع أن يسافر 8 ملايين شخص خارج السعودية عام 2012، وفي العام الماضي سافر 4.5 ملايين سعودي خارج البلاد وأنفقوا نحو 33 مليار دولار، وفقاً لما ذكره موقع "ترافل ديلي نيوز" المتخصص في استطلاعات السياحة.