لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Oct 2011 12:42 PM

حجم الخط

- Aa +

"مورجان" تقترب من بيع فندقين في لندن لمستثمر قطري

أعلنت مجموعة "مورجان" للفنادق العالمية في الولايات المتحدة، أنها في طريقها لإتمام صفقة لبيع أكبر فندقين تملكهما في لندن وهما ساندرسون وسانت مارتينز لين مقابل 295 مليون دولار إلى مستثمر قطري، ورفضت المجموعة الكشف عن اسم المستثمر إلى حين الانتهاء من إجراءات البيع

"مورجان" تقترب من بيع فندقين في لندن لمستثمر قطري

أعلنت مجموعة "مورجان" للفنادق العالمية في الولايات المتحدة، أنها في طريقها لإتمام صفقة لبيع أكبر فندقين تملكهما في لندن وهما ساندرسون وسانت مارتينز لين مقابل 295 مليون دولار إلى مستثمر قطري، ورفضت المجموعة الكشف عن اسم المستثمر إلى حين الانتهاء من إجراءات البيع، وفقاً لصحيفة "الشرق" القطرية.

 

وأشار المدير التنفيذي للمجموعة "مايكل جروس" في تصريحات صحفية، إلى أن المحادثات قد بدأت في شهر أبريل/نيسان الماضي بين الجانبين، مؤكداً أن مجموعة "مورجان" ستستمر في إدارة الفندقين بموجب عملية البيع التي تنص على استمرار الإدارة للمجموعة وفق اتفاقيات طويلة الأجل إلى عام 2041.

 

وأوضح "جروس" أن فريق العمل الذي سيتولى إدارة الفندقين سيقوم بوضع خطط جديدة لتطوير الفندقين في المرحلة القادمة، منوهاً أن هذه الصفقة سيتم إنهاء إجراءاتها النهائية خلال هذا العام أي خلال الشهرين القادمين على أقصى تقدير.

 

وأضاف أن مجموعة "مورجان" ستحصل على ما قيمته 70 مليون دولار من العائدات الصافية للإدارة للفندقين بعد سداد الديون الملحقة بها وتغطية التكاليف، ووفق هذه الصفقة سيضع المستثمرون الجدد ما قيمته 10 إلى 15 مليون جنيه إسترليني لتطوير وتحديث الإدارة في الفندقين.

 

وأوضحت مصادر بريطانية في مجال إدارة الفنادق، أن مجموعة "مورجان" للفنادق العالمية بهذه الصفقة ستساعد على توفير النمو المستمر لإدارة هذه الفنادق خلال السنوات القادمة في سوق العقارات البريطانية.

 

وأشارت المصادر إلى أنه بموجب الصفقة ستصل قيمة الغرفة الواحدة في أي من الفندقين إلى ما قيمته 542 ألف جنيه إسترليني، ويعد هذا السعر ملائماً لسوق العقارات وفي طريقه لتحقيق زيادة كبيرة.

 

وعقب الإعلان عن هذه الصفقة ارتفع سعر السهم في مجموعة "مورجان" للفنادق في الأسواق العقارات في لندن ونيويورك على حد سواء إلى 17 سنتاً، أي من نسبة 2.9 بالمائة إلى 6.08  بالمائة في التعاملات الصباحية.