لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 May 2011 11:48 AM

حجم الخط

- Aa +

ربط الجمارك السعودية والبحرينية آلياً في جسر الملك فهد

يلغي المشروع استخدام الأوراق الرسمية، والاكتفاء بحفظ المعلومات إلكترونياً، ويتم ذلك من طريق جهة واحدة.

ربط الجمارك السعودية والبحرينية آلياً في جسر الملك فهد

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن الجمارك السعودية والبحرينية، أنهتا عملية الربط الآلي في جسر الملك فهد، للسيارات العابرة بين البلدين. ما يسهم في تسريع إنهاء إجراء عبور السيارات.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أعلن المدير العام لجمرك الجسر، غنام الغنام، عن نجاح الربط بين البلدين، موضحاً أن العمل بهذا النظام سيتيح الاستفادة الكاملة من المعلومات الخاصة بالسيارات المغادرة أو القادمة، سواءً من الجمارك السعودية، أو البحرينية.

وأوضح الغنام، أن نظام الربط سيؤدي إلى تسريع إنهاء الإجراءات اللازمة لعبور السيارات الجسر، ما ينعكس إيجاباً على انسيابية حركة المرور وسرعة عبور السيارات، وتقليل فترة بقائها على الجسر.

واستكمل الجانب السعودي في وقت سابق، الإجراءات اللازمة لنظام الربط، فيما انتهى الجانب البحريني منها أخيراً.

ويلغي المشروع استخدام الأوراق الرسمية، والاكتفاء بحفظ المعلومات إلكترونياً، ويتم ذلك من طريق جهة واحدة. وبلغ المعدل اليومي لعابري الجسر في العام الماضي، نحو 70 ألف مسافر، إضافة إلى 50 ألف مركبة.

وذكر المدير العام للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد، بدر العطيشان، أن المؤسسة تصب جهودها على خفض المدة الزمنية لإنهاء إجراءات السفر، وبخاصة في أوقات الذروة، مضيفاً أن نحو 71 مليون سيارة، و170 مليون مسافر، عبروا اتجاهي الجسر منذ افتتاحه في العام 1986.