لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 16 Jul 2011 03:12 PM

حجم الخط

- Aa +

الفنادق في دبي تترقب الإطلاق النهائي للتصنيف

يترقب القطاع الفندقي في دبي الإطلاق النهائي لنظام تصنيف المنشآت الفندقية قبل نهاية العام الحالي.

الفنادق في دبي تترقب الإطلاق النهائي للتصنيف

يترقب القطاع الفندقي في دبي الإطلاق النهائي لنظام تصنيف المنشآت الفندقية قبل نهاية 2011، والذي كانت دائرة السياحة قد أعلنت عن ملامحه مؤخراً، وفقاً لصحيفة "الرؤية الاقتصادية".

وتوقع خبراء أن يسهم هذا النظام في دعم القطاع السياحي بدبي ككل، ووضع الفنادق ضمن المعايير العالمية، التي تؤمن المزيد من التسهيلات والخدمات للسياح.

ورأى "معين سرحان" المدير العام لفندق ملينيوم بلازا دبي، أن الفنادق الجديدة ستكون الأفضل في تطبيق معايير التصنيف الفندقي الجديد، موضحاً أن عملية تطبيقها ستتطلب من كل فندق مدة تتراوح بين 6 أشهر إلى عام، نظراً لارتباط الفنادق بملاكها من المستثمرين، ومن ثم فإن عملية المباحثات ووضع الميزانيات للمعايير الجديدة مع المستثمرين ستتطلب وقتاً إضافياً.

وأكد "سرحان" أهمية التصنيف الجديد، خصوصاً في ظل عدم وجود تصنيف محدد ودقيق سابقاً، معرباً عن اعتقاده بأن التصنيف الجديد سيساعد الفنادق على تحديد نوعية أعمالها وتركيز جهودها وإمكاناتها على أسواق محددة.

وكشف "ماجد المري" مدير إدارة تصنيف المنشآت الفندقية بدائرة السياحة، أن التوصل إلى النظام الجديد تم من خلال الاجتماعات الداخلية والاجتماع مع شركائنا وأخذ آرائهم، إلى جانب القيام بالمقارنات المعيارية إقليمياً ودولياً ومحلياً لدراسة التوجهات العالمية للوصول إلى أرقى الخدمات.

وأشار إلى أنه بموجب النظام الجديد ستنقسم المنشآت الفندقية إلى 8 فئات هي النزل، وتقسم إلى 3 فئات، هي "ستاندرد" و"سوبيريور" و"ديلوكس" ثم فئة "بيوت الشباب" و"التايم شير"، ثم فئة الفنادق من نجمة إلى 5 نجوم، ويضاف إليها الفنادق الاقتصادية، ثم المنتجعات من 3 إلى 5 نجوم، يليها الشقق الفندقية بفئاتها، إلى جانب تأجير وحدات بخدمة ذاتية، ثم المساكن الجامعية.

وبالنسبة للفنادق الأكثر من 5 نجوم، فتنقسم إلى ذهبية وبلاتينية، وتتقدم فنادق ومنتجعات الخمس نجوم للحصول على أي من الفئتين اختيارياً، وعن الفرق بينهما، أوضح "المري" أن فنادق الخمس النجوم الذهبية هي التي تقدم للنزلاء أقصى درجات الراحة والترفيه، أما البلاتينية فهي التي تقدم أقصى درجات الفخامة والضيافة.