لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 30 Aug 2011 01:35 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي تستحوذ على 50% من حجوزات سفر السعوديين

استحوذت دبي على 50 بالمائة من حجوزات سفر السعوديين خلال إجازة عيد الفطر وارتفعت طلبات السفر إلى تركيا 25 بالمائة.

دبي تستحوذ على 50% من حجوزات سفر السعوديين
استحوذت دبي على 50% من حجوزات سفر السعوديين خلال عطلة عيد الفطر الحالي.

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن إمارة دبي استحوذت على 50 بالمائة من حجوزات سفر السعوديين خلال إجازة عيد الفطر كما ارتفعت طلبات السفر إلى تركيا بنسب تتراوح بين 20 إلى 25 بالمائة عن نفس الفترة العام الماضي وبنسبة 300 بالمائة خلال الثلاثة أعوام الأخيرة.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، استحوذت دبي على النصيب الأكبر من حجوزات سفر الأسر السعودية خلال إجازة عيد الفطر الحالية بنسب قدرها مستثمرون بقطاع السفر والسياحة ما بين 50 إلى 85 بالمائة وذلك في ظل تضرر الكثير من المدن السياحية العربية من الاضطرابات السياسية الأخيرة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مستثمرون بأن العام الحالي شهد أكثر نسبة سياح سعوديين إلى أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 بفضل سهولة الحصول على التأشيرات وفارق العملة والذي ساعد على إقبال السياح خاصة على مدينتي واشنطن وكاليفورنيا والعديد من المدن الأمريكية الأخرى.

وبحسب صحيفة "الرياض" اليومية، قال مهيدب المهيدب رئيس مجموعة الصرح للسفر والسياحة أن حجوزات السفر الداخلية هذا العام قد شهدت زيادة عن العام الماضي, وكانت أبرز حجوزات الوجهات الداخلية للمنطقة الجنوبية والطائف والمنطقة الشرقية، وأما أبرز الوجهات الخارجية فقد استحوذت دبي على نسبة عالية من الحجوزات تراوحت بين 50 إلى 85 بالمائة من مجمل حجوزات السفر.

وأشار"المهيدب" إلى أن دبي تعتبر من الوجهات المفضلة للأسر السعودية وتشهد حالياً عروضاً وخصومات فندقية تصل إلى 40 بالمائة من الأسعار عن طيلة أيام العام، في ظل تميزها بوجود أكثر من 72 برجاً فندقياً للشقق المفروشة عالية الخدمة لا تتوفر بالمدن السياحية العربية الأخرى، مفيداً بأن أبوظبي شهدت زيادة محدودة نسبياً بالحجوزات عن الفترة الماضية.

وعلى صعيد الوجهات الآسيوية، قال "المهيدب" إن ماليزيا شهدت طلباً متزايداً من الأسر السعودية في الأيام الأخيرة لشهر رمضان نظراً لأجوائها العائلية المميزة، إضافة إلى اعتدال أسعار تذاكر الطيران والفنادق في إجازة عيد الفطر في الوقت الذي ارتفعت فيه طلبات السفر إلى تركيا بنسب تتراوح بين 20 إلى 25 بالمائة عن نفس الفترة العام الماضي وبنسبة 300 بالمائة خلال الثلاثة أعوام الأخيرة.

وذكر "المهيدب" أن الإجازة الحالية رغم قصر مدتها إلا أن الحجوزات إلى أوروبا شهدت إقبالاً مرتفعاً نظراً لاعتدال الأجواء الحالية بشكل أفضل من الأشهر الأخرى بالسنة، وتسيدت دول سويسرا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا اهتمامات السعوديين لأبرز الوجهات الأوروبية.

وقال أحمد بن غيث مدير عام وكالة ابن غيث للسفر والسياحة أن دبي تعتبر المدينة المحظوظة والوجهة الأولى للسعوديين خلال إجازة عيد الفطر هذا العام بعد اضطراب الأحداث في الكثير من المدن العربية السياحية.

وذكر "بن غيث" أن أسعار فنادق دبي الحالية تعتبر معقولة ومناسبة للسعوديين حيث تخضع الأسعار لمعادلة العرض والطلب وبلغت نسبة التشغيل 100 بالمائة خلال إجازة عيد الفطر بفضل ما تتمتع به من مراكز كبيرة للتسوق وتمتعها بشقق وخدمات فندقية جيدة، إضافة إلى وجود مراكز الترفيه الأسرية المتعددة، ووجود أربع شركات طيران تسير رحلاتها إلى دبي والشارقة.

وأوضح "بن غيث" أن العام الحالي شهد تغيراً كبيراً بخارطة سفر السعوديين للكثير من الوجهات السياحية بعد أن شهدت العديد من الدول العربية اضطرابات متعددة أثرت على تدفق السياح، إضافة إلى أن العام الحالي بحسب ابن غيث شهد أكثر نسبة سياح سعوديين إلى أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر بفضل سهولة الحصول على التأشيرات وفارق العملة والذي ساعد على إقبال السياح خاصة على مدينتي واشنطن وكاليفورنيا والعديد من المدن الأمريكية الأخرى.

وأبان بأن ثقافة السفر لدى الكثير من السعوديين قد تغيرت خلال السنوات الأخيرة بازدياد الطلب على وجهات السفر الغربية والأوروبية في إجازات الأعياد القصيرة بعكس السابق والذي كانت مقتصرة على الدول العربية والخليجية فقط.