لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 18 Aug 2011 08:18 PM

حجم الخط

- Aa +

تضرر قطاع السياحة المصرية جراء تصريحات السلفيين

عقب التصريحات التى شبهت التماثيل بالأصنام وقيام سلفيين بتكسير وجوه بعضها تم إلغاء حجوزات الشركات السياحية الأجنبية

تضرر قطاع السياحة المصرية جراء تصريحات السلفيين

تستعد الآن مجموعة من الشركات السياحية وائتلاف دعم السياحة لرفع دعوة قضائية ضد عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية بسبب الحديث الذي صرح به لقناة المحور والخاص بأن الحضارة المصرية حضارة عفنة ، وكذلك الدعوة إلى تغطية وجوه التماثيل الفرعونية المصرية بالشمع مشيراً إلى أنه تشبه الأصنام التي كانت موجودة حول أسوار مكة في العصر القديم، حسبما أفادت صحيفة "الدستور" .

ومن جانبه أكد إيهاب موسى مسئول ائتلاف دعم السياحة المصرية أن هناك عدد من الشركات السياحية تضررت بشكل كبير من جراء هذه التصريحات فالعديد من الشركات الأجنبية ألغت حجوزاتها للسفر إلى مصر .

وأشار إلى أن هناك 7 شركات أرسلوا فاكسات للائتلاف لرفع القضية والمطالبة بتعويضات مادية نتيجة الأضرار التي لحقت بهم خاصة وأن هذه الحجوزات كانت بأعداد كبيرة من السائحين في ظل الظروف التي تحيط بالسياحة المصرية الآن .

وأشار موسى إلى أنه عقب هذه التصريحات قام عدد من أتباع الدعوة السلفية بتكسير وجوه التماثيل الموجودة في منطقة كرداسة معتبرين أن هذه دعوة إلى هدم التماثيل الموجودة .

وأوضح موسى أن هذه التصريحات ترتقى إلى مرتبة الخيانة العظمى والعمل لصالح دول أخرى والتي تدعى أنها نظم إسلامية، ونحن نطالب بالتحقيق في هذا الموضوع .