لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 Dec 2010 09:48 AM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول إماراتي: لن يواجه السعوديون مشكلة في الخصوصية عند زيارة دبي والأسعار في متناولهم

قال مسؤول إماراتي بقطاع السياحة إن السعوديين لن يواجهوا مشكلة حقيقية أمامهم فيما يخص موضوع الخصوصية الاجتماعية.

مسؤول إماراتي: لن يواجه السعوديون مشكلة في الخصوصية عند زيارة دبي والأسعار في متناولهم

قالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الثلاثاء إن المنسق العام لمهرجانات دبي للتسوق إبراهيم صالح أكد أن السعوديين لن يواجهوا مشكلة حقيقية أمامهم فيما يخص موضوع الخصوصية الاجتماعية وما عليها من عادات وتقاليد مبيناً أن الأزمة الاقتصادية عصفت بأسعار الفنادق والخدمات السياحية في دبي مما جعلها في متناول أيدي السعوديين.

وصرح "صالح" أمس الإثنين قائلاً "لن تواجه الأسر السعودية مشكلة فيما يخص موضوع الخصوصية الاجتماعية عند زيارتهم لدبي". مؤكداً أن هذه الخصوصية متوافرة في دبي التي لا تختلف عن بقية دول الخليج فيما يخص العادات والتقاليد والأعراف، والعائلات الخليجية بشكل عام لها احترامها وخصوصيتها.

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، أكد "صالح" فيما يخص دخول منافسة دول خليجية أخرى كقطر وعمان والبحرين لدبي في جذب أنظار السياح السعوديين أن المسألة تعود إلى السائح السعودي نفسه عندما يحدد وجهته، كاشفاً عن أن المملكة العربية السعودية تعد أكبر سوق في حجم السياح الزائرين لدبي خلال السنوات الماضية.

واعترف "صالح" بتضخم أسعار الخدمات السياحية المختلفة في دبي قبل الأزمة الاقتصادية العالمية، لكنه أكد أنها باتت بعد الأزمة في متناول أيدي الجميع.

إلى ذلك نظمت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، الهيئة الحكومية التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي والجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق، مؤتمراً صحفياً في العاصمة السعودية الرياض أمس الإثنين، وذلك للكشف عن أهم فعاليات وأنشطة الدورة السادسة عشرة لمهرجان دبي للتسوق المقررة خلال الفترة بين 20 يناير/كانون الثاني و20 فبراير/شباط 2011.

وبحسب الصحيفة، تأتي هذه الخطوة في إطار حملة ترويجية إقليمية تنظمها المؤسسة بالتعاون مع شركة "طيران الإمارات" التي توفر عروضاً جذابة للمسافرين إلى دبي على متن رحلاتها خلال فترة المهرجان.

وقال "صالح" خلال المؤتمر "لقد بدأنا جولتنا الترويجية الإقليمية من المملكة كونها تشكل الوجهة الأكثر تصديراً للسياح إلى دبي، ونحرص سنوياً على زيارة المملكة للتواصل مع وسائل الإعلام وشركات السياحة ووكلاء السفر والطيران لتعريفهم على أبرز فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي ينظم دائماً تحت شعار (عالم واحد... عائلة واحدة)".

وأضاف صالح "سيشارك في مهرجان دبي للتسوق 2011 أكثر من 6000 محل تجاري وحوالي 50 مركز تسوق لتقديم عروض وتخفيضات متنوعة تصل إلى نسبة 75 بالمائة على عدد كبير من المنتجات والبضائع، كما سيوفر الحدث أكثر من 150 فعالية على مدى 32 يوماً تجمع بين الفعاليات الترفيهية".

وأكد "صالح" على التطور السريع لقطاع السياحة في دبي، حيث ارتفع عدد الزائرين الخليجيين المقيمين في فنادق الإمارة بنسبة 20 بالمائة في الشهور الستة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام 2009، بينما ارتفع عدد الزائرين من السعودية بنسبة 25 بالمائة من حوالي 185 ألف إلى حوالي 230 ألف سائح خلال الفترة ذاتها.