مجاناً: وجبة غذائية في فندق فخم بالدنمارك مقابل "توليد" الطاقة

يبدأ فندق "كراون بلازا" الفخم في العاصمة الدنمركية كوبنهاجن بتقديم وجبة غذائية لنزلائه كمكافئة مقابل توليد طاقة كهربائية لتغذية المؤسسة السياحية.
مجاناً: وجبة غذائية في فندق فخم بالدنمارك مقابل
ستوضع دراجتين في بهو الاستقبال بفندق كراون بلازا حيث ستتيسر متابعة كمية الطاقة الكهربائية المنتجة على شاشة.
بواسطة Rimon Al Kass
الأحد, 18 أبريل , 2010

يبدأ فندق "كراون بلازا" الفخم في العاصمة الدنمركية كوبنهاجن غداً الإثنين بتقديم وجبة غذائية لنزلائه كمكافئة مقابل توليد طاقة كهربائية لتغذية المؤسسة السياحية بالضغط على دواسات دراجة هوائية.

وقالت مسؤولة الإعلام في الفندق فريدريكي تويميرغارد متحدثة إلى وكالة الأنباء الفرنسة (فرانس برس)، إن كل نزيل يوافق على ركوب الدراجة الموصولة بمحرك لإنتاج عشرة واط في الساعة من الطاقة الكهربائية على الأقل، سيكافأ بوجبة غذائية بقيمة مائتي كورونا (نحو 36.5 دولار). وذلك وفقاً لصحيفة "القبس" اليوم الأحد.

وسيتم وضع دراجتين في بهو الاستقبال بالفندق، حيث ستتيسر متابعة كمية الطاقة الكهربائية المنتجة على شاشة صغيرة.

وأضافت "تويميرغارد" قائلة، إن الزبائن سيستطيعون على هذا النحو "تقليص نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المسؤولين عنها وتوفير المال والطاقة".

وذكرت "تويميرغارد"، إن "شخصاً يتمتع بلياقة بدنية عالية قد ينتج طاقة تصل إلى مائة واط في الساعة خلال 60 دقيقة، في حين أن آخر تنقصه لياقة مماثلة سيضطر إلى الضغط على الدواسات خلال عشر دقائق تقريباً لإنتاج عشرة واط في الساعة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة