لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 25 May 2009 08:53 AM

حجم الخط

- Aa +

خطة لترويج السياحة الدينية في الأردن بعد زيارة البابا بنديكتوس

تباشر هيئة تنشيط السياحة الأردنية إجراء ترتيبات مع رجال الدين المسيحي ومكاتب السياحة والقطاع الخاص للخروج بخطة لترويج السياحة الدينية في الأردن.

تباشر هيئة تنشيط السياحة الأردنية الشهر المقبل إجراء ترتيبات مع كل من رجال الدين المسيحي ومكاتب السياحة والقطاع الخاص للخروج بخطة لترويج السياحة الدينية واستقطاب مزيد من السياح، وذلك بعد زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر للأردن الشهر الحالي.

وقال مدير عام هيئة نايف الفايز لصحيفة العرب اليوم الأردنية "إنه لم يتم بعد تسيير قوافل الحج المسيحي بين الفاتيكان والأردن كون الأمر يحتاج إلى وقت للتحضير له، موضحا أن الهيئة تعمل الآن على خطة ما بعد الزيارة، حيث ستتمتع بصفة الاستمرارية وستركز على السياحة الدينية تحديدا"، كما ستقوم الهيئة بعد اعتماد الخطة بتوزيعها على 12 مكتبا تابعا لها في دول العالم للبدء بالترويج للسياحية الدينية في الأردن من خلال تثبيت المواقع التي قام بزيارتها قداسة البابا كالمغطس وجبل نيبو وغيرها مع المكاتب السياحية التي تروج للسياحة الدينية.

وأكد الفايز أن القطاع السياحي في الأردن تأثر بتداعيات الأزمة ولكن بنسب متدنية مقارنة مع دول العالم الأخرى، مشيرا أن القطاع السياحي في المملكة يساهم بنحو 14بالمئة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي.

وفي سياق متصل تعمل هيئة تنشيط السياحة حاليا بدعم النشاط السياحي المتوقع من السياحة العربية من خلال التسويق الإعلامي في الدول العربية خاصة الخليجية منها، وذلك من خلال خطة إعلامية تسويقية تبدأ مطلع الشهر المقبل في دول الخليج.

وخصصت الهيئة مبالغ مالية مناسبة لخططها التسويقية إضافة إلى المخصصات المالية التي حددتها ضمن ميزانيتها للترويج في الأسواق العربية والتي سيتم التركيز فيها على الترويج عبر وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة في الدول العربية إضافة إلى التسويق من خلال المنافذ الحدودية.

وتعمل الهيئة حاليا على استقطاب وسائل الإعلام العالمية من خلال الدعوات التي تقوم بها لوفود إعلامية لعدد كبير من النخب الصحافية العالمية باستضافتهم للمملكة والاطلاع على الثروة السياحية الموجودة في الأردن.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا