لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 24 Jul 2008 06:05 AM

حجم الخط

- Aa +

: الديناصور "أينشتاين" يهبط بمطار أبوظبي

وصل هيكل ديناصور يبلغ من العمر 140 مليون سنة، إلى قاعة في مطار أبوظبي الدولي، على متن 10 صناديق متفرقة.

وصل هيكل ديناصور يبلغ من العمر 140 مليون سنة، إلى قاعة في مطار أبوظبي الدولي، على متن 10 صناديق متفرقة، قادماً من ولاية داكوتا الأمريكية حيث عثر عليه للمرة الأولى.

ووصول الديناصور الملقب بـ"أينشتاين" والضارب في القدم، يهدف إلى إمتاع زوار مطار أبوظبي والمسافرين فيه، للتعرف على هذا النوع النادر من الديناصورات، والذي ينتمي إلى فئة "تازودازوريس"، وفقاً لشركة أبوظبي للمطارات.
وقالت شبكة بي بي سي نقلا عن الشركة في بيان نشر الأربعاء، إن زوار مطار أبوظبي بإمكانهم ولنحو ثلاثة شهور "العودة بالتاريخ لنحو 140 مليون سنة إلى الوراء، من خلال مشاهدة هيكل ديناصور طوله 23 متراً، ويزن نحو أربعة أطنان ونصف."

وأضاف البيان أن اسم الديناصور "أينشتاين"، وسيوضع في منطقة الاستقبال بداخل مبنى المطار الأول، وقد أطلق مكتشفو هذا الديناصور عليه هذا الاسم من باب الطرافة، نظراً لصغر حجم تجويف دماغه.

ويرجع تاريخ فئة "تازودازوريس"، التي ينتمي إليها "أينشتاين"، إلى أكثر من 180 مليون سنة، وقد تم العثور على بقاياه بمدينة داكوتا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بيان الشركة إنها قامت بالتعاون مع طيران الاتحاد بنقل هيكل الديناصور بعناية فائقة، داخل عشرة صناديق تم تصميمها خصيصاً لضمان سلامة نقل الديناصور إلى مطار أبوظبي الدولي، برفقة فريق من الاختصاصيين الذين أشرفوا على عملية إعادة تجميعه التي استغرقت يوماً كاملاً.