منتجعا فورسيزونز شرم الشيخ والإسكندرية سحر البحر والصحراء

فكرت في قضاء نهاية الأسبوع على أجمل شواطئ البحر الأحمر في شرم الشيخ؟
منتجعا فورسيزونز شرم الشيخ والإسكندرية سحر البحر والصحراء
بواسطة Asad Azizi
الأحد, 19 أغسطس , 2007

فكرت في قضاء نهاية الأسبوع على أجمل شواطئ البحر الأحمر في شرم الشيخ؟ لاشك إنه حلم يراود الكثيرين خاصة الباحثين عن الرفاهية والفخامة. والآن منتجع فورسيزونز شرم الشيخ يحول حلمك إلى حقيقة وتلك هي الأسباب:

وسط هدوء الصحراء يتمتع منتجع فورسيزونز بمناظر خلابة وساحرة لخليج العقبة وجزيرة تيران مثل قرية متكاملة بنيت على ارتفاعات مختلفة، حيث يقدم لزواره موقعا فريداً مناسباً للراحة والاستجمام وممارسة الأنشطة المختلفة، تصميماً فريداً وموقعاً متميزاً فوق ربوة تمتد حتى شاطئ البحر بالإضافة إلى أفضل وأرقي سبل الراحة في أجواء من الهدوء.

الأمن والأمان

حرصا على توفير الأمن والأمان لنزلائه. فقد ضاعفت إدارة المنتجع الجهود الأمنية المكثفة وذلك من خلال زيادة عدد رجال الأمن ومنع دخول أي سيارة إلى داخل المنتجع، ماعدا سيارات الليموزين التابعه للمنتجع. بالإضافة إلى تكثيف الضوابط الأمنية عند مدخل المنتجع وعند الطريق الخاص.

يعد المنتجع واحة موفورة الخضرة تكتمل بها الصورة الرائعة للهدوء المتناهي والمساحات الشاسعة من الحدائق التي تتصف بالروعه والإبداع. كما تزيد النافورات، والشلالات والأزهار المتنوعة من جمال الحدائق والممرات.

غرفة بإطلالة رائعة

تحتوي غرف المنتجع الفسيحة على شرفات خاصة تطل على مناظر ساحرة للبحر الأحمر وحدائق المنتجع الخلابة. كما يوجد في المنتجع 12 جناحا من غرفة نوم واحدة لراغبي الرفاهية والخصوصية، هذا بالإضافة إلى 12 جناح ديلوكس من غرفة نوم واحدة وحمام سباحة خاص وكذلك جناحان رئاسيان لكل منهما مطبخ صغير لإعداد الطعام، صالة معيشة تتصل بغرفتي النوم وركن للزينة وتراس خاص به حمام سباحة. أما الجناح الملكي فتتوفر فيه كل عناصر الرفاهية والفخامة وتحتوي غرف النوم الثلاثة علي حمامات خاصة، كما تطل على مناظر الحدائق الممتدة. وتعد أجنحة فورسيزونز الاختيار الأمثل للعائلات أو لراغبي الإقامة لفترات طويلة وهي تضم غرفتي نوم فسيحتين بكل منهما تراس خاص، ولمزيد من الخصوصية تضم تلك الأجنحة مطبخاً صغيراً لإعداد الطعام.

وفي منتجع فورسيزونز شرم الشيخ يتمتع الضيوف بالخدمة الشخصية التي تستبق كافه توقعاتهم والتي تشتهر بها شركة فور سيزونز العالمية في فنادقها حول مستوي العالم. ولعل أهم هذه الخدمات التي توفر المزيد من الرفاهية والراحة هي خدمة ترتيب الغرف مرتين يومياً وخدمة المغسلة والتنظيف الجاف أثناء الليل وخدمة الكي خلال ساعة وكذلك خدمة تنظيف الأحذية مجاناً. أياً كان سبب زيارتك فإن منتجع فور سيزونز شرم الشيخ يوفر لك خدمة راقية غير مسبوقة تجعل الإقامة فيه تجربة لا تنسى.

جنة الغوص

تجذب مدينة شرم الشيخ محبي رياضة الغوص من شتى أنحاء العالم للاستمتاع بمناظر الشعاب المرجانية ومختلف الأحياء المائية النادرة. ولمن يريد القيام بتجربة جديدة يوفر منتجع فورسيزونز شرم الشيخ دروس للتعلم وأدوات الغوص للإيجار، بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من الرياضات البحرية. ويوجد في المنتجع العديد من حمامات السباحة.

ويقدم النادي الصحي المتكامل قائمة من العلاجات وأنواع المساج مستوحاة من غموض البحر وهدوء الصحراء. حيث يمتزج المناظر الخلابة المحيطة مع الروائح العطرية والزيوت الطبيعية فيمكن للضيوف الاستمتاع بمختلف العلاجات سواءً في الداخل أو في الهواء الطلق, كما يضم النادي الصحي سونا وحمامات للبخار.

برنامج خاص للأطفال

إن اصطحاب الأطفال في الأجازة لا يعد أمراً سهلاً ولكن في منتجع فورسيزونز شرم الشيخ أصبح أكثر سهولة ومتعة بفضل برنامج ®KIDS FOR ALL SEASONS الخاص بالأطفال. يتمتع الأطفال المشتركين بأنشطة مسلية مثل: التلوين، الطائرات الورقية، الرسم والنحت، مشاهدة أفلام الأطفال، التنس وكذلك التدريب على السباحة في حمام الأطفال الخاص.

يضم المنتجع العديد من المطاعم المختلفة:

مطعم Arabesque وهو علي الطراز الشرقي ويقدم أشهي الأطعمة المغربية واللبنانية ومأكولات الشرق الأوسط في بوفيه مفتوح أو من خلال قائمة طعام متنوعة سواء في الداخل أو في التراس، الذي يقدم إطلالات ساحرة علي البحر الأحمر وجزيرة تيران. ويقدم مطعم

Il Frantoio الأطعمة الإيطالية ذات النكهة المتميزة في الداخل أو في التراس الأنيق المطل على البحر الأحمر. ولمزيد من المأكولات الخفيفة والمشويات المتنوعة فيقدم مطعم Reef Grill الذي يقع علي الشاطئ ومطعم وكذلك بار Waha بجوار حمام السباحة. بالإضافة إلى الأنواع المختلفة من المرطبات التي تقدم في Citadel Lounge في البهو الرئيسي أو في بار Observatory. وتتوفر أيضاً خدمة الغرف علي مدار الساعة.

الكونسيرج

ودائماً فإن موظفي الكونسيرج الذين يجيدون العديد من اللغات علي أتم الاستعداد لتقدم مقترحات ولتنظيم رحلات اليوم الواحد أو أية رحلات خاصة للعديد من الأماكن الرائعة الجديرة بالزيارة في مدينة شرم الشيخ وخاصةً لمحبي التاريخ و الطبيعة مثل محمية رأس محمد الطبيعية ، قري البدو في جبل سيناء ودير سانت كاترين .

تم افتتاح منتجع فور سيزونز شرم الشيخ في مايو 2002, يتمتع المنتجع بموقع فريد على شاطئ البحر الأحمر و يضم 136 غرفة فسيحة و جناحا فاخرا بالإضافة إلى العديد من المطاعم و قاعات الاجتماعات والولائم ومركز صحي متكامل.

فور سيزونز الإسكندرية بداية لعصر جديد من الرفاهية على ساحل البحر الأبيض المتوسط

الإسكندرية، هذه المدينة الجميلة التي بناها الاسكندر الأكبر، وثاني اكبر مدينة في مصر، هي مدينة حيوية ومقصد سياحي هام ليس فقط لارتباطها بتاريخ كليوبترا وانطونيو وليس فقط للمواقع الأثرية الرومانية والإغريقية بل لأنها تتمتع بموقع مميز على البحر الأبيض المتوسط. ومع افتتاح فندق فور سيزونز الإسكندرية سان ستيفانو أصبح لزائري المدينة مقصداً مميزاً حيث الرفاهية. يعتبر فندق فور سيزونز الإسكندرية الأول في سلسلة فنادق فور سيزونز على ساحل البحر المتوسط والرابع على مستوى مصر. هذا الفندق تم افتتاحه في الثالث من شهر يوليو2007 يضم 118 غرفة فندقية وجناح معظمها يطل على البحر الأبيض المتوسط. وتتميز تصميمات وديكورات الغرف والأجنحة بالذوق الأوروبي مع لمسة من الدفء وسحر الشرق. حيث تم الجمع بين ألوان الطبيعة المختلفة كاللون الأخضر والأزرق على خلفية بلون الأصفر الناعم. وقد قام بتصميم الديكورات المصمم العالمي "بيار ايف روشون" الذي قام بإدخال الطابع المصري الكلاسيكي مع الأسلوب الروماني والفرنسي.

ويقدم فندق فور سيزونز سان ستيفانو العديد من الاْختيارات المتنوعة حيث يضم تسعة مطاعم تستطيع أن تختار ما تشتهيه منها سواء مطعم Byblosالذي يضم قوائم الطعام اللبنانية والفرنسية، أو المطعم الايطالي Stefano's، أو أطعمة البحر المتوسط في Kala، أو الاستمتاع بمنظر البحر والكورنيش مع المرطبات والوجبات الخفيفة في مقهى Fresca أو في Bleu.

ويمكن أيضا لضيوف الفندق الاسترخاء وتناول الطعام يومياً في الفترة ما بعد الظهر وحتى وقت متأخر من الليل، مع الاستمتاع بموسيقى "الجاز" في بار الفندق Le Bar أو تناول المشروبات الساخنة والوجبات الخفيفة في Lobby Lounge.

أما مطعم وبار Pool Grill الذي يقع بجوار حمام السباحة فيقدم الأطعمة الخفيفة والمشويات المتنوعة للغذاء وحتى غروب الشمس.

ويضم أيضاً فندق فور سيزونز سان ستيفانو نادي صحي متكامل يشمل 14 غرفة علاجية حيث يوجد به أماكن خاصة للرجال وأخرى للنساء لضمان أقصى درجات الخصوصية. ويقدم فيه قائمة من العلاجات المختلفة وأنواع المساج، غرف البخار والسونا بالإضافة إلى الجاكوزي.

ويعد فور سيزونز الإسكندرية مكاناً مثالياً لعقد الاجتماعات والمؤتمرات فهو يضم خمسة قاعات مجهزه تجهيزاً شاملاً بأحدث التقنيات اللازمة لعقد اجتماعات على أعلى المستويات. كما أن صالة الفندق التي تمتد على مساحة 1.150 متر مربع تعد المكان الأمثل للمناسبات الخاصة، والاحتفالات الكبيرة مثل حفلات الزفاف والخطوبة. أن فور سيزونز يعطي بعداً جديداً ومختلفاً للسياحة في الإسكندرية التي تعرف باسم لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة