لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 8 May 2017 11:42 AM

حجم الخط

- Aa +

فيديو: سفينة تصطدم بجدار ميناء جبل علي وتسقط رافعة 

أعلنت موانئ دبي العالمية عن تفاصيل حادث وقع يوم الخميس 4 مايو في ميناء جبل علي في  المحطة 1، ويشير البيان أنه عند رسو السفينة -CMA CGM، فقد اصطدمت بجدار الميناء ورافعة قريبة    

أعلنت موانئ دبي العالمية عن تفاصيل حادث وقع يوم الخميس 4 مايو في ميناء جبل علي في  المحطة 1، ويشير البيان أنه عند رسو السفينة -CMA CGM، فإنها  اصطدمت بجدار الميناء وساق رافعة رصيف مما تسبب في سقوط  الرافعة. كما انحرفت رافعة أخرى خلال الحادث لكنها بقيت منتصبة ومستقرة. ويضيف البيان الموقع من قبل إدارة موانئ دبي العالمية، إن أولوية الشركة الأهم لديها هي سلامة موظفيها وزوار الميناء.

 

 

ويتابع البيان بأن فرق السلامة في الميناء استجابوا فورا وخلال 5 دقائق من وقت وقوع الحادث انضم إليهم الفريق العالمي للعمل مع فرق الطوارئ الخارجية وتم إخلاء المنطقة وإنشاء منطقة عازلة كما استخدمت الطائرات المسيرة عن بعد لمسح المنطقة والبحث عن أي شخص لضمان سلامة فرق الاستجابة وأي شخص قد يحتاج لمساعدة طبية.

 ونجم عن الحادث إصابة واحدة متوسطة و9 إصابات ثانوية ولكن دون وقوع أي ضحية.

 

 

 

وتم تلقي العلاج الطبي لجميع الإصابات البسيطة في عيادة موانئ دبي الطبية العالمية في المحطة، في حين تم نقل الرجل المصاب بإصابة متوسطة، كسر في الذراع والساق ، إلى المستشفى وهو حاليا في حالة مستقرة. ويجرى حاليا تحقيق لمعرفة سبب الحادث.

(صورة لسفينة CMA CGM  - من سفن الشركة التي اصطدمت بجدار الميناء )

 

وسيتم إزالة رافعة الرصيف المنهارة بعد اتخاذ كل إجراءات السلامة اللازمة بمجرد الانتهاء من التحقيق. أما الرافعة الثانية فهي قيد التقييم من أجل السلامة الهيكلية وتوقفت استخدامها حتى إشعار آخر. واتخذت جميع التدابير اللازمة للتقليل إلى أدنى حد من تعطيل الخدمة للعملاء أثناء تفعيل الاستجابة للطوارئ وفي مرحلة التحقيق اللاحقة.