لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Mar 2017 09:46 AM

حجم الخط

- Aa +

خفض السرعة على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات من 120 إلى 110 كم

عقد سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين، اجتماعا تنسيقياً مع سعادة اللواء عبدالله خليفه المري القائد العام لشرطة دبي.

خفض السرعة على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات من 120 إلى 110 كم

اتفق القائد العام لشرطة دبي مع المدير العام لهيئة الطرق على خفض السرعة على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات من 120 كيلومترا في الساعة إلى 110 كيلومترات في الساعة على أن تكون الضبطية على سرعة 131 كيلومترا في الساعة بحسب ما أعلنت عنه هيئة الطرق على حسابها على تويتر.

وعقد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة طرق دبي، اجتماعا تنسيقياً مع اللواء عبدالله خليفه المري القائد العام لشرطة دبي، وناقش الطرفان خفض السرعة على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، نظراً لتكرار وقوع الحوادث المرورية وحوادث الدهس على الشارعين.

و  تم خلال الاجتماع بحث احتياجات شرطة دبي في مركز التحكم الموحد، و #مسار_2020 لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي إلى موقع معرض إكسبو  بهدف ربط مختلف مراكز التحكم للمؤسسات التشغيلية في الهيئة بوحدة تحكم مركزية متكاملة ومتصلة مع مؤسسات الهيئة.

وتناول تناول الجانبان موضوع وقوف المركبات الثقيلة في المناطق السكنية، وكذلك الاتفاق على تنفيذ حملات توعية وضبطية مشتركة. كما تم الاتفاق على تكثيف الضبطية لمنع تخطي المشاة للسياج الحديدي في الجزيرة الوسطية في الشارعين. كما ناقش الطرفان خفض السرعة على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، نظراً لتكرار وقوع الحوادث المرورية وحوادث الدهس على الشارعين. وناقش الجانبان مشروع إدارة الحوادث المرورية في إمارة#دبي  تم خلال الاجتماع استعراض مشروع مركز التحكم الموحد الذي تنفذه الهيئة حالياًو الذي يهدف إلى تقليل الزمن المستغرق في إدارة الحوادث المرورية.

ولفتت الهيئة هيئة الطرق والمواصلات في بيان لاحق إلى أن :" قرار  خفض السرعة على شارعي محمد بن زايد والإمارات إلى 110 كم/ساعة، لا يزال قيد الدراسة مع شرطة دبي،  وذلك وفقاً للنقاشات المستمرة حول الموضوع للوصول معا الى تفاصيل شاملة حول قرار الخفض والذي يتماشى مع  استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي نحو تخفيض الحوادث المرورية و تحقيق السلامة على الطرقات. 

(يذكر أن الرادارات كانت تضبط مخالفة السرعة عند تجاوز سرعة 140 كم بالساعة وستصبح قريبا عند تنفيذ القرار 131 كم بالساعة- المحرر).