لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 29 Jun 2017 09:49 AM

حجم الخط

- Aa +

تسجيل 1346 حادثا مروريا في دبي خلال عطلة عيد الفطر ووفاة 5 أشخاص في أبو ظبي

تسجيل 1346 حادثا مروريا  في دبي خلال عطلة عيد الفطر ووفاة 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين في 23 حادثاً في أبو ظبي  

تسجيل 1346 حادثا مروريا  في دبي خلال عطلة عيد الفطر ووفاة 5 أشخاص في أبو ظبي
المصدر: صحيفة البيان

قال الرائد أحمد عبد الرحمن عقيل، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالوكالة، في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، إن المركز تلقى 15 ألفاً و263 مكالمة هاتفية خلال عطلة عيد الفطر السعيد، فيما سجل وقوع 1346 حادثا مروريا خلال الفترة ذاتها.

وأوضح أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص دائما على إطلاق حملات توعوية أمنية ومرورية بين أفراد المجتمع، من خلال تنظيم برامج وورش عمل وإطلاق حملات موجهة لكافة الشرائح للالتزام بالقوانين وقواعد السلامة المرورية لاسيما قائدي المركبات ومستخدمي الطرق.

ودعا الجمهور الاتصال بالرقم (999) في الحالات الطارئة فقط، والاتصال على الرقم (901) في حال الاستفسار عن الخدمات المقدمة من قبل شرطة دبي، مثل الاستفسارات الجنائية والمرورية، وكيفية استخراج شهادات بحث الحالة الجنائية، وشهادة من يهمه الأمر، وشهادة تصريح الدفن، وكيفية الاشتراك في برنامج أمن المساكن، بالإضافة إلى الاستفسارات المتعلقة بخدمة أمراض القلب وغيرها من الاستفسارات الاخرى، منوهاً إلى أن الرقم 999 مخصص للطوارئ فقط، فيما تم تخصيص 901 للاستفسارات الأخرى.

 

وكشف العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، عن وفاة شخص واصابة 9 اخرين في 16 حادثاً مرورياً خلال عطلة عيد الفطر.

وتفصيلاً، قال العميد سيف المزروعي، إن الإدارة العامة للمرور حرصت على تأمين الطرق خلال عطلة عيد الفطر، بخطة انتشار مكثفة في المناطق التي شهدت فعاليات وإقبالاً من الجماهير، مثل تلك التي تحوي المراكز التجارية والترفيهية والأسواق، ما أسهم في عدم وقوع حوادث بليغة. لافتاً إلى أن الحوادث التي وقعت خلال العطلة أسفرت عن وفاة شخص، وإصابة (9) بإصابات تراوحت بين بالمتوسطة والبسيطة. مشيراً إلى أن معظم الحوادث المرورية نتجت عن السرعة الزائدة وعدم الانتباه حسب التقديرات الأولية.

وأضاف أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي حجزت خلال عطلة عيد الفطر (47) مركبة ودراجة نارية قادها أصحابها بصورة خطرة على الطريق، وقاموا بارتكاب أعمال فوضى وتهور، وارتكاب مخالفات جسيمة، وعرّضوا حياتهم وحياة الآخرين للخطر. مشيراً إلى أن الدوريات المرورية حجزت (28) مركبة و(19) دراجة نارية كما حررت (14) ألفاً و(320) مخالفات مرورية خلال عطلة عيد الفطر من بينها (12) ألفا و(928) مخالفة في مناطق اختصاص بردبي، و(1392) مخالفة في مناطق اختصاص ديرة.

وأكد العميد سيف المزروعي أن حجز المركبات المخالفة جاءت نتيجة لارتكاب بعض المخالفات المرورية الخطرة، من خلال القيام بالاحتفالات والمسيرات العشوائية، أو القيادة بطيش وتهور، وتعريض حياة الآخرين للخطر، والقيام بأعمال فوضى وسباق على الطرق، أو الإزعاج لقاطني الإمارة.

من جانب آخر، توفي 5 أشخاص وأصيب 5 آخرين بإصابات بليغة في 23 حادث مروري وقعت خلال عطلة عيد الفطر على مستوى إمارة ابوظبي بحسب صحيفة البيان.

 وتنوعت الحوادث ما بين صدم ودهس وتدهور، ومن أبرز أسبابها الانحراف المفاجئ وعدم الالتزام بالمسارات وعدم تقدير مستعملي الطريق وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والإهمال وعدم الانتباه وعدم ترك مسافة كافية.

وقال العميد محمد ضاحي الحميري مدير إدارة مرور أبوظبي في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي ان القيادة العامة للشرطة تحرص على توعية قائدي المركبات وتزويدهم بالنصائح التي تعزز من سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام من خلال حملة "سعادتنا في سلامتكم".