لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 Feb 2017 07:19 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: أوبر تطلق خدمة اقتصادية لاكثر من راكب باسم أوبر إكس UberX  لسيارات الأجرة لديها

تطبيق أوبر سيتيح خدمة اقتصادية باسم أوبر إكس UberX لسيارات الأجرة  لدى الشركة

دبي: أوبر تطلق خدمة اقتصادية لاكثر من راكب باسم أوبر إكس UberX  لسيارات الأجرة لديها

باراغ دولغونكر- أريبيان بزنس: ستطلق شركة أوبر خدمة اقتصادية جديدة، أكثر من راكب لذات الوجهة، خلال شهور قليلة في دبي باسم أوبر إكس UberX ، بحسب ما صرح به ترافيس كالانيك المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للشركة.

 ووقعت الشركة الشهر الماضية اتفاقية تعاون مع هيئة الطرق في دبي لدراسة تقديم منتجات اقتصادية في النقل الاقتصادي لدعم رؤية دبي 2012.

 

ولا يحق لشركة أوبر حاليا تقديم خدمة لا تقل عن 30% من أجور سيارات الأجرة المحلية، وتبلغ قيمة الشركة السوقية حوالي 60 مليار دولار فيما تقدر قيمة منافستها كريم حوالي مليار دولار.

ويقول  كالانيك:" ننظر إلى إطلاق خدمة اقتصادية للمشاركة على الرحلة بسيارة الأجرة هنا في دبي ، فهي مدينة عصرية ودولية يجتمع فيها مسافرون من كل الدول حول العالم، وسنضمن توفير وسيلة في متناول الجميع للتنقل في مختلف مناطق المدينة ويحتاج الركاب المقيمين هنا لخدمة تتمتع بالكفاءة، ومن خلال ذلك يمكن توليد مئات الآلاف من الوظائف للمقيمين هنا وهو أمر مفيد تقدمه شركة أوبر عندما تنمو وتتوسع في خدماتها. ومن المتوقع إطلاق الخدمة في إمارة دبي في شهر مارس بحسب مسؤولين في الشركة. وتقدم أوبر حاليا الخدمة العادية باسم أوبر سيليكت UberSelect وخدمة سيارات رباعية الدفع UberXL (4x4)، وخدمة الرفاهية باسم UberBlack. ولدى سؤاله عن ضعف الإقبال على خدمة الرفاهية على أن ذلك هو الدافع وارء إطلاق الخدمة الجديدة قال كالانيك إن أوبر تقدم خدمتها للغالبية وليس لفئة محددة فقط. ويضيف إن زيادة الإقبال على الخدمة يجعلها أكثر رفاهية لأنه عندما تتاح للمزيد من الناس فسيكون هناك عدد أكبر من السيارات مع زيادة في الكفاءة والدقة في المواعيد والانتشار الأوسع في المدينة.