السعودية: 4 أخطاء طفيفة تحرم السائقين من خصومات التأمين ضد الغير

ارتكاب 4 أخطاء طفيفة قد تحرم سائقي المركبات من خصومات التأمين ضد الغير في النظام الذي أقرته مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) 
السعودية: 4 أخطاء طفيفة تحرم السائقين من خصومات التأمين ضد الغير
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 07 أبريل , 2017

حذر خبراء في قطاع التأمين قائدي المركبات في السعودية من ارتكاب أربعة أخطاء طفيفة حتى لا تحرمهم من خصومات تأمين المركبات ضد الغير في النظام الذي أقرته مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) بشأن ربط خصومات أسعار التأمين بقاعدة تبادل المعلومات التأمينية المستحدثة.

 

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن الخبراء إن الأخطاء الطفيفة تتمثل في حالات الانحراف وعدم أخذ الحيطة والحذر، وعدم الانتباه، فضلاً عن عدم ترك مسافة كافية بين المركبات وبعضها، إلى جانب عدم وضع الإشارات التحذيرية خلف المركبة حال التعطل في الخطوط السريعة.

 

وقال العقيد طارق الربيعان المتحدث الإعلامي باسم الإدارة العامة للمرور، بحسب الصحيفة اليومية، إن نسبة الخطأ التي يقررها محقق الحادث تتراوح ما بين 25 - 100 بالمئة، موضحاً أن نسبة الـ 25 بالمئة تتقرر في بعض حالات الانحراف وعدم أخذ الحيطة والحذر، وعدم الانتباه، فضلاً عن عدم ترك مسافة كافية.

 

وأضاف أن نسبة الـ50 بالمئة تتقرر في حالات الانحراف أو تقاطع متساو، فضلاً عن عدم الوضوح في حال التحرك من موقع الحادث واختلاف أقوال الطرفين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج